"طيران السلام" العمانية توقع اتفاقية مع "أفالون" لتأجير 3 طائرات من طراز إيرباص A330neo

أعلنت شركة طيران السلام، المتخصصة في الطيران الاقتصادي في سلطنة عمان، عن توقيع خطاب نوايا لاستئجار 3 طائرات من طراز إيرباص A330neo من شركة أفالون العالمية لتأجير الطائرات، وذلك خلال فعاليات معرض باريس للطيران 2023، ومن المتوقع أن تتم عملية التسليم الأولى في شهر أكتوبر 2023.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران السلام، أن الطائرات الـ3 الجديدة ذات الهيكل العريض من طراز إيرباص A330neo ستوفر العديد من المزايا التي تهدف إلى تعزيز خدمات شركة طيران السلام، فضلا عن دعم خططها الطموحة لتوسيع أسطولها وشبكتها.

 

كما تضم هذه الطائرات الحديثة التي تتوزع على فئتين، 365 مقعدا من الدرجة السياحية و12 مقعدا ممتازا من درجة رجال الاعمال ، ما يعزز راحة الركاب والقدرة على استيعابهم، وتوفر الطائرة من طراز A330neo إمكانية زيادة قدرة الشركة على التحليق لمسافات أطول مقارنة بأسطولها الحالي.

 

وتتميز الطائرة من طراز A330neo بتعزيز كفاءة استهلاك الوقود، ما يؤدي إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند مقارنتها بطائرات الجيل السابق، بما يتماشى مع مستهدفات الشركة البيئية. كما تساهم في خفض التكاليف التشغيلية لشركة الطيران.

 

وبهذه المناسبة، قال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام، أن الشركة تسعى من خلال إضافة الطائرات من طراز A330neo إلى تعزيز أسطولها الحالي من إيرباص، والذي يضم طائرات من طراز A320neo وA321neo وطائرات شحن A321. وأفاد أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز قدرات الشركة وتلبية المتطلبات المتزايدة للسوق، فضلا عن استقطاب المزيد من السائحين، بما يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040.

 

وأضاف أحمد، أن طائرة A330neo ستسمح للشركة من خلال قدرتها على التحليق لمسافات أطول بالطيران إلى وجهات متوسطة المدى بكفاءة، بما فيها الشرق الأقصى وأوروبا، مما تساهم في الارتقاء بالخدمات التي توفرها للركاب وتعزز من تنافسية الشركة في قطاع الطيران، مما ينعكس بالتالي على دورها  في فتح آفاق جديدة للتوسع والنمو.

 

من جهته، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، أن اختيار طيران السلام لتشغيل طائرة A330neo هو خطوة جيدة حيث توفر هذه الطائرة المرونة والكفاءة التشغيلية، وتعد A330neo من أبرز الطائرات ذات الهيكل العريض، وأفاد أن هذا الطراز يتميز بكفائته في استهلاك الوقود وقدرته على الطيران إلى مسافات طويلة، والديناميكيات الهوائية والتقنيات المتقدمة، فضلا عن تعزيز راحة الركاب بسبب مقصورتها الواسعة.

 

وقال بول جيني، الرئيس والرئيس التجاري لشركة أفالون، أن توقيع الاتفاقية يساهم في انضمام طيران السلام إلى قائمة عملاء الشركة، حيث نوفر طائرة A330neo ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود إلى شركة طيران أخرى. وأوضح أن نموذج الأعمال منخفض التكلفة للشركة منذ إطلاقها أثبت نجاح كبير، وتأتي هذه الخطوة إلى تعزيز أسطولها بطائرات جديدة لدعم خططها الهادفة إلى توفير سعة وراحة أكبر لعدد الركاب المتزايد. وتابع أنه من المتوقع أن يستمر النمو التي يشهده قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز فرص التعاون لتأجير الطائرات إلى شركات الطيران في المنطقة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران السلام، اضغط هنا .