"التنمية السياحي" السعودي يوقع اتفاقية مع "العثيم" للاستثمار لتطوير مشروعات سياحية بالمملكة

وقع صندوق التنمية السياحي السعودي اتفاقية تعاون مع شركة "عبد الله العثيم للاستثمار" لتطوير عدة مشروعات سياحية في المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز البنى التحتية في الوجهات السياحية بما يجعلها نموذجا لنمط سياحي عصري.

 

ويأتي توقيع الاتفاقية مع مجموعة العثيم بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة للإسهام في زيادة عدد الزيارات السياحية لنحو 100 مليون زيارة في عام 2030، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي عبدالله الفاخري، والرئيس التنفيذي لشركة عبدالله العثيم للاستثمار مشعل بن عميرة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتتضمن اتفاقية التعاون رسم خطة وآلية عمل من أجل تطوير وبناء مشاريع استثمارية في مختلف مناطق المملكة، أبرزها مشروع "كنوز" أحد المشاريع المتكاملة لشركة العثيم الاستثمارية الذي بدأ تنفيذه في العاصمة السعودية الرياض، الذي يقام على مساحة 114 ألف متر مربع، ومشروع "العثيم بارك" بمدينة الدمام ومشروع الخبر "واجهة الخبر البحرية"، أيضا تحديد خطة وآلية التعاون لتطوير مشاريع في حائل، المدينة المنورة، وعسير، والاتفاق على الدراسات المبدئية لتطوير مشاريع متعددة الاستخدام ومشاريع تتعلق بقطاع الضيافة والترفيه والتجربة والمغامرات.

 

وبموجب اتفاقية التعاون، سيقوم الطرفان بعقد ورش عمل للبحث عن الفرص المتاحة لتطوير المشاريع، ودراسة متطلبات المشاريع وأثرها على الوجهات السياحية المستهدفة ومستوى العرض والطلب في السوق؛ مع الاتفاق على هيكلة مناسبة للدخول في شراكات مع المستثمرين من عملاء الطرفين أو شركائهم أو الجهات الأخرى المتعاقد معها من قبلهم بغرض الاستثمار في المشاريع أو تمويلها، كما سيتشارك الطرفان بمهمة تحديد الأراضي الملائمة للمشاريع والمتطلبات والشروط اللازمة لتوفرها.

 

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي الفاخري، أن توقيع الصندوق هذه الاتفاقية يصب في شكل التعاون ونهج الصندوق وعمله على التوسع في الشراكات مع المنشآت الكبيرة التي تسهم في إثراء التجارب السياحية عبر الاستثمار في قطاع الضيافة والفنادق وغيرها من المشاريع السياحية، وذلك بهدف تعزيز البنى التحتية للمناطق السياحية المستهدفة بما يجعلها نموذجا لنمط سياحي عصري يستقطب الزوار ويوفر لهم تجربة استثنائية عبر ابتكارنا لمفهوم جديد للضيافة، مما يحقق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030.

 

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله العثيم للاستثمار، مشعل بن عميرة، دور صندوق التنمية السياحي المؤثر في تمكين القطاع السياحي، بفضل مساهماته المتعددة ومبادراته ودعمه غير المحدود، متطلعا في هذه الشراكة للعمل معا من أجل ازدهار السياحة في المملكة، من خلال توجهنا للاستثمار في القطاع الذي يعد إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 للإسهام في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

 

وأفاد أن اتفاقية التعاون تأتي في إطار رؤية شركة العثيم للاستثمار وتوجهها الإستراتيجي في تنفيذ مشاريع متكاملة في مجال صناعة المجمعات التجارية والسياحة والترفيه لتعزيز مساهمة القطاع الخاص في دعم الأنشطة الترفيهية والسياحية ودعم برامج جودة الحياة وتحسين البيئة اللازمة لتوفير خيارات أكثر حيوية تعزز أنماط الحياة الإيجابية، مشيرا في هذا الصدد إلى إطلاق عدد من المشاريع النموذجية المتكاملة.

 

ويعمل صندوق التنمية السياحي، على توفير بيئة استثمارية جاذبة للمنشآت الكبيرة من خلال تقديم الحلول التمويلية المناسبة لهم وتوفير الممكنات التي تقدمها منظومة السياحة الحكومية، مما يحقق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام يعتمد على عدة قطاعات، بما في ذلك السياحة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .