فلاي دبي تنقل 4.5 مليون مسافر خلال موسم الصيف 2023.. بالمواعيد

تستعد فلاي دبي لموسم صيفي استثائي هو الاكثر ازدحاما في تاريخ الشركة حتى الآن، حيث من المتوقع أن تحمل الشركة أكثر من 4.5 مليون مسافر خلال الفترة من 1 يونيو وحتى 30 سبتمبر 2023 عبر شبكتها المتنامية.

 

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، إنه في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لموسم صيفي قياسي آخر، فإن كل فرق العمل جاهزة لضمان راحة المسافرين عبر مطار دبي. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يسافر أكثر من 4.5 مليون مسافر عبر شبكة فلاي دبي خلال الأشهر القليلة المقبلة، مما يعكس الطلب المتزايد على السفر وثقة الركاب في خدماتنا وجاذبية دبي كوجهة عالمية للسياحة والتجارة والعيش في الوقت الذي تستمر فيه شبكتنا في النمو.

 

وفي سياق متصل، قال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، إن الشركة توفر لمسافريها المزيد من الخيارات للسفر هذا الصيف مع أكثر من 115 وجهة للاختيار من بينها. وأوضح أن الوجهات الصيفية الموسمية لفلاي دبي، بالاضافة إلى وجهات الشبكة الاخرى ستمنح مزيدا من المرونة والخيارات للعملاء السفر سواء لقضاء عطلة أو عمل أو زيارة الأصدقاء والعائلة. وأفاد أنه الشركة زادت من السعة الاستيعابية بنسبة 33٪ في أسواقنا ونتطلع الترحيب بمسافرينا على متن رحلاتنا لقضاء عطلة العيد وفترة الصيف المزدحمة.

 

نمو الشبكة وزيادة السعة المقعدية

من المتوقع أن يسافر أكثر من 4.5 مليون راكب مع فلاي دبي خلال فترة السفر المزدحمة القادمة، وتوفر فلاي دبي للمسافرين خيار السفر إلى 117 وجهة في 52 دولة هذا الصيف، بما في ذلك كرابي، ميلان بيرجامو، نيوم، باتايا، وسانت بطرسبرج وغيرها، كما ستبدأ فلاي رحلاتها إلى 9 وجهات صيفية موسمية اعتبارا من 21 يونيو.

 

جدول رحلات فلاي دبي للوجهات الموسمية خلال عام 2023:

 

-ميكونوس في اليونان:

تبدأ الرحلات بتاريخ 21 يونيو الجاري من مبنى مطار دبي الدولي، وتنتهي الرحلات في 10 سبتمبر القادم.

 

- أولبيا في إيطاليا:

تبدأ الرحلات اعتبارا من 22 يونيو الجاري من المبنى 3 بمطار دبي الدولي، وتنتهي في 30 سبتمبر القادم.

 

- كورفو في اليونان:

تبدأ الرحلات اعتبارا من 24 يونيو الجاري من المنى 3 بمطار دبي الدولي، وتنتهي في 30 سبتمبر القادم.

 

- تيفات في مونتينجرو:

تعمل الرحلات اعتبارا من 24 يونيو الجاري من المبنى 2 بمطار دبي الدولي، وتنتهي في 9 سبتمبر القادم.

 

- طرابزون في تركيا:

تعمل الرحلات اعتبارا من 24 يونيو الجاري من المبنى 2 بمطار دبي الدولي، وتنتهي في 17 سبتمبر القادم.

 

- بودروم في تركيا:

تبدأ الرحلات اعتبارا من 24 يونيو الجاري من المبنى 2 بمطار دبي الدولي، وتنتهي في 10 سبتمبر القادم.

 

- دبروفنيك في كرواتيا:

تعمل الرحلات اعتبارا من 25 يونيو الجاري من المبنى 2 بمطار دبي الدولي، وتنتهي في 10 سبتمبر القادم.

 

- سانتوريني في اليونان:

تبدأ الرحلات في 25 يونيو الجاري من المبنى 3 بمطار دبي الدولي، وتتوقف الرحلات في 10 سبتمبر القادم.

 

- باتومي في جورجيا:

تعمل الرحلات اعتبارا من 25 يونيو الجاري من المبنى 2 بمطار دبي الدولي، وتتوقف الرحلات في 24 سبتمبر القادم.

 

 

وخلال فترة السفر المزدحمة في عيد الأضحى: زادت الشركة سعتها المقعدية بنسبة 20٪ على عدد من الوجهات المختارة لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الطلب على السفر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 24 يونيو وحتى 2 يوليو، وشمل ذلك الوجهات الشهيرة مثل باكو، بيروت، كولومبو، مالي، تبليسي، يريفان، وزنجبار.

 

%33 زيادة في السعة المقعدة

ولتلبية الطلب زادت الشركة السعة المقعدية عبى شبكتها بنسبة 33% خلال الفترة من الأول من يونيو وحتى 30 سبتمبر 2023 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

 

شبكة فلاي دبي في أوروبا

ونمت شبكة فلاي دبي في أوروبا لتصل إلى 28 وجهة من ضمنها 5 وجهات في ايطاليا، اضافة الى وجهات مثل بلجراد، بودابست، براغ ، سالزبوج، وراسو، وزغرب وغيرها.

 

9400 رحلة شهريا خللا الصيف

تتوقع الناقلة تشغيل أكثر من 9400 رحلة شهريا عبر شبكة فلاي دبي بين 1 يونيو و 30 سبتمبر، حيث سيكون شهر أغسطس هو الأكثر ازدحاما خلال هذه الفترة.

 

نمو الكادر الوظيفي والأسطول

تسلمت فلاي دبي 7 طائرات جديدة منذ بداية العام الجاري حيث نما حجم الاسطول بنسبة 23% مقارنة مع العام الماضي ليصل إلى 79 طائرة من طراز بوينج 737. ولدعم مسار النمو هذا، زادت فلاي دبي من قوتها العاملة واستقطبت 560 موظفا جديدا خلال الأشهر الـ6 الماضية، بما في ذلك الطيارين، أطقم الطائرات، والمهنيين من 138 جنسية مختلفة.

 

نصائح للمسافرين صيفا

مع تنامي حجم العمليات والعدد المتوقع للمسافرين على متن فلاي دبي عبر المبنيين 2 و3 بمطار دبي الدولي خلال هذا الصيف، تنصح الشركة مسافريها لضمان تمتعهم برحلة سلسة بالحجز المبكر والحجز عبر الإنترنت. وتوفر لهم النصائح التالية:

- الوصول إلى المطار قبل 4 ساعات على الأقل من موعد إقلاع رحلتهم.

 

- تغلق كاونترات انجاز إجراءات السفر قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الرحل، وستغلق بوابات الصعود إلى الطائرة قبل 20 دقيقة من موعد المغادرة.

 

-  يمكن للمسافرين انجاز اجراءات سفرهم عبر الإنترنت من 48 ساعة إلى 90 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة.

 

-  ينصح الركاب بفحص أوزان أمتعتهم قبل السفر.

 

- التحقق من جميع الوثائق المطلوبة للسفر إلى وجهتهم، بما في ذلك أي تأشيرات او متطلبات صحية، قبل الوصول إلى المطار.

 

-  يمكن للمسافرين انجاز إجراءات السفر وتسليم أي أمتعة مسجلة من 24 ساعة قبل المغادرة في مرافق المطار في موقف السيارات في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي.

 

وأوضحت الشركة أن الرحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com أو تطبيق فلاي دبي الرسمي أو من خلال مركز الاتصال في دبي على الرقم+971454454600 ،  أو من متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركائنا في السفر. للحصول على الجدول الزمني الكامل والأسعار، اضغط هنا .

 

للاطلاع على المنشور على موقع فلاي دبي، اضغط هنا .