الخطوط القطرية تشغل 3 رحلات أسبوعيا إلى طرابزون في تركيا خلال موسم الصيف 2023

دشنت الخطوط الجوية القطرية، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من الدوحة إلى مدينة طرابزون في تركيا. وستسير الناقلة الوطنية لدولة قطر إلى وجهتها الجديدة في تركيا بواقع 3 رحلات مباشرة أسبوعيا، أيام الثلاثاء، الجمعة، والسبت.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية أن رحلاتها إلى طرابزون في تركيا سوف تكون على متن طائرتها من طراز إيرباص A320. ويأتي تدشين الوجهة الجديدة ليعزز من تواجد الشركة في تركيا فضلا عن تنمية شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة.

 

وكان على متن الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية رقم QR319 الدكتور مصطفى كوكصو، سفير جمهورية تركيا في قطر. وفي هذه المناسبة، أقيمت احتفالات خاصة في مقصورة درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث تم الترحيب بالمسافرين من خلال تقديم الحلويات التركية، وتجربة قائمة الطعام الخاصة بالإضافة إلى تقديم الهدايا التي تمثل الثقافة التركية.

 

وعند وصولها مطار طرابزون، تم استقبال الرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الترحيبية بوجود إسماعيل أوستا أوغلو، محافظ ولاية طرابزون. واستمتع المسافرون بعروض فنية لفرقة فولكلورية تركية بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات التركية.

 

وتعد طرابزون سابع وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في تركيا، حيث تستمر الخطوط الجوية القطرية بتشغيل رحلاتها إلى إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، بودروم، صبيحة وأضنة. وتشتهر مدينة طرابزون، التي تقع في شمال شرق تركيا، بتاريخها وثقافتها بالإضافة إلى ساحلها المطل على البحر الأسود. وتفتخر المدينة بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة بما في ذلك دير سوميلا وبحيرة أوزونغول وآيا صوفيا المذهلة.

 

ومع تدشين الرحلات الجوية لمدينة طرابزون، ستتاح الفرصة لمسافري الخطوط الجوية القطرية لاستكشاف كل ما تقدمه المدينة الرائعة بما في ذلك ممارسة الأنشطة الرياضية والمشي في جبالها أو الاستمتاع بالمراكز الترفيهية العائلية.

 

ومن جانبه السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن تدشين الوجهة الجديدة للخطوط الجوية القطرية في تركيا والتي تساهم في تعزيز التزامنا القوي تجاه الدولة ويتيح المجال لسهولة التنقل ما بين قطر وتركيا، وذلك مع تشغيل الشركة 58 رحلة أسبوعيا إلى 7 مطارات في تركيا وهي إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، بودروم، صبيحة، أضنة وطرابزون."

 

وأضاف الباكر، أن الخطوط الجوية القطرية تظل داعمة للعلاقة الراسخة بين قطر وتركيا، وذلك مع دعم السلطات المحلية والجمعيات السياحية التي ساهمت في ضم طرابزون إلى شبكة وجهاتنا العالمية. وأفاد أن الشركة تقدم خدماتنا ذات الـخمس نجوم لجميع المسافرين  القادمين من منطقة الخليج وكافة أنحاء العالم إلى طرابزون، والاستمتاع بتجربة طيران استثنائية عبر مطار حمد الدولي في الدوحة.

 

وستغادر رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم 319QR من مطار حمد الدولي عند الساعة  8:25، وتصل إلى مطار طرابزون عند الساعة 11:50. في حين ستغادر الرحلة رقم 320 QR من مطار طرابزون عند الساعة 13:20، وتصل إلى مطار حمد الدولي عند الساعة 16:35. وستشغل الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجوية المباشرة خلال موسم الصيف من 16 يونيو ولغاية 22 أغسطس 2023.

 

جدول الرحلات إلى طرابزون من 16 يونيو إلى 22 أغسطس 2023، جميع المواعيد بالتوقيت المحلي:

- الدوحة "DOH" إلى طرابزون "TZX" رقم الرحلة 319QR المغادرة 08:25   الوصول 11:50.

 

- طرابزون "TZX" إلى الدوحة "DOH" رقم الرحلة  320 QR المغادرة 13:20   الوصول 16:35.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .