مطار سفنكس يستقبل أولى رحلات "ويز إير" من ميلانو بإيطاليا وعلى متنها 247 راكبا

استقبل اليوم مطار سفنكس الدولي بمحافظة الجيزة أولى رحلات شركة "ويز إير" Wizz Air القادمة من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو في إيطاليا، وعلى متنها 247 راكبا.

 

ومن جانبه، قال الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن فريق عمل المطار استقبل الركاب بالهدايا وتم إنهاء إجراءات وصولهم في وقت قياسي. وفقا للصفحة الرسمية للشركة المصرية للمطارات على موقع "فيس بوك".

 

وكان في استقبال الطائرة السفير الإيطالي في مصر، والملحق التجاري الإيطالي، والسفير المجري في مصر والملحق التجاري المجري، وغادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار، وكل من رئيس شركة "ويز إير"، ورئيس شركة "نيو ستار".

 

وأفاد بيان الشركة المصرية للمطارات بأنه تم وضع جدول تشغيل بواقع 5 رحلات أسبوعيا من مدينتي ميلانو وروما بإيطاليا، وذلك في إطار جهود وزارة الطيران المدني في تنشيط الحركة الجوية وجذب المزيد من السياحة الأوروبية إلى مصر.

 

وفي السياق ذاته، أوضح المدير التنفيذي لشركة Wizz Air أن الشركة تقوم حاليا بتسيير 38 رحلة أسبوعيا إلى عدد من المطارات المصرية وهي شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم، وبرج العرب بالإسكندرية، وسوهاج، لافتا إلى أن الشركة تعتزم تسيير مزيدا من الرحلات من عدد من الأسواق الأخرى.

 

وجدير بالذكر أن اللواء أحمد حمدي مدير عام شركة "NSAS" للسياحة، وكيل شركة "ويز إير"، كان قد صرح لـ"ترافل يلا نيوز"، بأن الرحلات تنطلق بدءا من يوم الخميس الموافق 15 يونيو بوصول رحلة من مطار فيموتشينو بروما، ومطار مالبينسا بميلانو إلى مطار سفنكس الدولي.

 

وأوضح أنه من المقرر تشغيل 5 رحلات أسبوعيا كمرحلة أولى، بواقع 3 رحلات من روما أيام الأحد والإثنين والخميس، ورحلتين من ميلانو يومي الأحد والخميس، مضيفا أنه من المقرر زيادة التشغيل إلى 6 رحلات أسبوعيا بإضافة رحلة ثالثة من ميلانو يوم الثلاثاء اعتبارا من 25 يوليو المقبل.

 

اقرأ أيضا:

"ويز إير" تبدأ تشغيل رحلاتها من إيطاليا إلى مطار سفنكس في مصر 15 يونيو المقبل