عيسى يلتقي مع اتحادي منظمي الرحلات وشركات السياحة الإيطالية ووزيرة سياحة إيطاليا

في ثاني أيام زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما، استكمل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار لقاءاته بعقد اجتماعات رسمية ومهنية مع كل من وزيرة السياحة الإيطالية، ومسئولي وممثلي كل من اتحاد منظمي الرحلات Organized Tourism Fedration (FTO)، واتحاد شركات السياحة الإيطالية The Italian Tour Operatoes Association (ASTOI)، وعدد من منظمي الرحلات السياحية إلى مصر وهم Fruit Viaggi، وGoing-Bluvacanze، وVeratour، وAlpitour Italy.

 

واستعرض عيسى مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي إلى المقصد السياحي المصري، كما استمع إلى المقترحات التي من شأنها أن تساهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر. كما تحدث الوزير عن المنتجات السياحية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

 

كما اطلع على مقترحاتهم وآرائهم لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي إلى المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الاستماع إلى التحديات التي تواجههم.

 

كما اجتمع الوزير مع ممثل Federturismo Confindustria وعدد من المستثمرين، حيث تناول اللقاء مناقشة فرص الاستثمار السياحي في مصر واستعراض عدد من المقترحات في هذا المجال.

 

وقد تم عقد هذه الاجتماعات واللقاءات بمقر السفارة المصرية في روما بحضور كل من السفير بسام راضي سفير مصر بإيطاليا، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، ومحمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والمستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

 

جدير بالذكر أن وزير السياحة كان قد استهل زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما بعقد عدد من اللقاءات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإيطالي، حيث التقى مع مسئولي وممثلي كل من الاتحاد الإيطالي لرابطة شركات السفر والسياحة FIAVET) Italian Federation of Associations of Travel and Tourism Company ، وبعض منظمي الرحلات السياحية إلى مصر وهم Atelier Vacanze، وBoscolo Tours.