سفير اليونان بمصر: تطوير جنوب سيناء سلام وتنمية للسياحة العالمية.. وسانت كاترين في قلوبنا

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، سفير اليونان لدى مصر، نيكولاس بابا جيورجيو، في أول زيارة له لمحافظة جنوب سيناء، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".

 

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان إمكانية تآخي إحدى مدن اليونان مع شرم الشيخ، في إطار تبادل العلاقات الثقافية والتجارية والسياحية والترفيهية. وأشار المحافظ إلى أن اليونان ومصر في تعاون منذ قدم التاريخ، وأنهما من الدول ذات الحضارات العريقة.

 

وأشار السفير، خلال اللقاء، إلى زيارته سانت كاترين بالأمس، وتفقد أعمال التطوير وأشاد بما يتم على أرضها، ولفت إلى أهميتها من حيث التاريخ والآثار، وكونها مدينة عالمية وعاصمة الأديان، منوها بأنها في قلب الشعب اليوناني.

 

ولفت السفير إلى أنه منذ وجوده في مصر من 6 أشهر تقريبا، شاهد خلالها تطويرا حضاريا وبنية تحتية في كل ربوع مصر، وأشاد بالتطوير الذي يتم في محافظة جنوب سيناء، مؤكدا للمحافظ أن المجهودات التي تتم في كل مدن المحافظة هي شعار سلام وتنمية ونور للسياحة العالمية، ودعا المحافظ، السفير، لزيارة مدينة دهب وسانت كاترين، وقبل السفير الدعوة.

 

ودعا محافظ جنوب سيناء، السفير اليوناني، لحضور الاجتماع التمهيدي الثاني لمؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية بالقاهرة الشهر المقبل، ثم المؤتمر الرئيسي في شرم الشيخ 28 و29 سبتمبر 2023، لتبادل الخبرات في هذا المجال. وفي ختام اللقاء، تم تبادل الهدايا التذكارية، وأهدى المحافظ، السفير، درع المحافظة.