محافظ جنوب سيناء يبحث سبل وآليات سداد مديونيات المرافق والشواطئ.. تفاصيل

بحث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سبل وآليات سداد المديونيات المستحقة لشركة الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، ورسوم استغلال الشواطئ بالمدن السياحية في المحافظة، وشدد على ضرورة تعاون المستثمرين ورجال الأعمال ومديري المنشآت الحكومية وغير الحكومية في سداد مستحقات الدولة لديهم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع دعا إليه المحافظ، بحضور اللواء أحمد سرحان رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، وسامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، وحنان عمر رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، واللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ، ومديري الإدارات القانونية والمالية بالديوان العام، وعدد كبير من مالكي ومديري الفنادق والمنشآت السياحية، وممثلي الجهات الحكومية وغير الحكومية.

 

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على البدء فورا في تقديم طلبات الجدولة للمديونات الخاصة بالكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، والشواطئ بمقر شركة الكهرباء أو المياه أو مجلس مدينة شرم الشيخ، كلا حسب نوع المديونيات، مع تشكيل لجان دائمة لتلقي الطلبات، مع التشديد على دفع المستحقات الخاصة بالاستهلاك الشهري، بالإضافة لجدولة رسوم استغلال الشواطئ للمحافظة المقررة لصندوق تنشيط السياحة.

 

كما قام محافظ جنوب سيناء بالإعلان عن تخفيض مستحقات رسوم الشواطئ بنسبة 25% للمبادرين بدفع المتأخرات فوري، كما أعلن رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء عن تخفيض نسبة 10% للمبادرين بسداد المديونيات كنوع من التحفيز والتشجيع على السداد. كما تم منح مدة أسبوع لتلقي تلك الطلبات للجدولة، مع بحث الحالات الخاصة كل حالة على حدة، مع السداد لتلك المديونيات بداية من شهر يوليو المقبل.

 

وأشار المحافظ إلى أن الدولة لا تبخل في دعم وتطوير وإقامة المشروعات الخاصة بالبنية التحتية والفوقية لدعم السياحة، مستشهدا بمؤتمر تغير المناخ الذي أشادت به جميع الوفود، وأضاف أنه للاستمرار في التطوير والحفاظ على ما تم تحقيقه، لابد من دفع المديونيات للدولة وتسديد جميع المستحقات.

 

وخلال الاجتماع، قدم المحافظ الشكر لجميع رجال الأعمال والمستثمرين الذين بادروا بالسداد خلال الأشهر القليلة السابقة، وتسديد مديونيات نحو 500 مليون جنيه، وأهاب بباقي رجال الأعمال، سرعة دفع المستحقات والمديونيات للدولة، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء.