مطار الأقصر يشهد انطلاق أولى رحلات الحج إلى المدينة المنورة لموسم 1444هـ

شهد مطار الأقصر الدولي اليوم، الإثنين، انطلاق أولى رحلات موسم الحج 1444هـ، وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات داخل صالات السفر والوصول لانطلاق رحلات موسم الحج، وخاصة بأماكن استقبال الحجاج أمام وداخل صالات السفر، وكذلك جميع أماكن الخدمات بالمطار.

 

وقامت شركة مصر للطيران بتشغيل أولى رحلات الحج بتسيير رحلتين إلى المدينة المنورة، الأولى في الساعة 9:45 صباحا، والثانية الساعة 16:50 (4:50 مساء). وفقا للبيان المنشور على الصفحة الرسمية للشركة المصرية للمطارات على موقع "فيسبوك".

 

ومن جانبه، تفقد الطيار هشام فريد مدير مطار الأقصر صالات السفر للمتابعة والتأكد من إنهاء جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الحجاج، والتنسيق مع كل الجهات المعاونة في المطار والتي تشارك في موسم الحج كل عام.

 

وأوضح فريد أنه تم تخصيص غرفة عمليات على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة سفر الحجاج وحل أي مشاكل داخل الصالات، وكذلك زيادة أعداد المنسقين والأمن لمساعدة الحجاج خاصة كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة، مشيرا إلى متابعة إدارة المطار لأعمال الصيانة اليومية لدوارات المياه، وأماكن الإحرام، وأماكن انتظار الحجاج، والتأكد من صلاحية جميع تجهيزات المطار لخدمة ضيوف الرحمن.

 

وأضاف أن إدارة العلاقات العامة بالمطار قامت بتوزيع كتيبات مجانية لشرح مناسك الحج على الحجاج، بالتزامن مع تواجد واعظ من وزارة الأوقاف لمساعدة الحجاج والرد على استفسارتهم.