طيران الإمارات والخطوط الكينية تبرمان اتفاقية إنترلاين تتيح للعملاء السفر بتذكرة واحدة.. تفاصيل

أعلنت طيران الإمارات والخطوط الجوية الكينية عن إبرام اتفاقية إنترلاين تتيح لمسافري الناقلتين الوصول إلى وجهات جديدة على شبكتي رحلاتهما باستخدام تذكرة واحدة، وسياسة أمتعة واحدة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن الاتفاقية تتيح للمسافرين خيارات سفر أوسع، وسهولة تسجيل أمتعتهم لتصل إلى وجهاتهم النهائية، حيث بات بإمكان عملاء طيران الإمارات الآن السفر إلى 28 وجهة على شبكة الخطوط الجوية الكينية عبر نيروبي إلى وجهات مثل نامبولا، بانغي، بوجومبارا، كيجالي، دزاودزي، لوبومباشي، كينشاسا، كليمنجارو، جوبا، زنجبار والعديد من النقاط الإقليمية الأخرى عبر أفريقيا.

 

وبالإضافة إلى ذلك، وكجزء من ترتيب ثنائي بين الشركتين، يمكن لركاب طيران الإمارات المسافرين عبر دبي حجز تذكرة سفر واحدة من وإلى مومباسا، التي تعد إحدى الوجهات الترفيهية الأكثر شعبية في كينيا.

 

وبالمثل، سيتمكن الآن ركاب الخطوط الجوية الكينية من السفر من نيروبي ومومباسا عبر شبكة طيران الإمارات والاتصال بسلاسة عبر دبي إلى 23 وجهة في غرب وجنوب آسيا، الشرق الأوسط، بلدان الشرق الأقصى، ووجهات حوض المحيط الهندي الآسيوية، بما في ذلك سنغافورة، طوكيو، بانكوك، أحمد أباد، بيروت، هونج كونج، جاكرتا، وسيول وغيرها.

 

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن توقيع أول شراكة مع الناقلة الوطنية الكينية هو خطوة مهمة حيث تعد كينيا بوابة استراتيجية في شبكتنا الإفريقية. وأفاد كاظم أن اتفاقية الإنترلاين الجديدة تسهل وصول عملاء طيران الإمارات إلى وجهات سفرهم، وتزويدهم بخيارات أوسع للسفر عبر القارة. وأكد على توثيق علاقتنا مع الخطوط الجوية الكينية، وتقديم مزيد من التسهيلات لمسافرينا.

 

ومن جانبه، قال جوليوس ثيرو، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية والعملاء في الخطوط الجوية الكينية، إن هذه الشراكة توفر بوابة مثالية لمسافرينا، وتعزز قدرات الاتصال بين أفريقيا والشرق الأوسط عبر دبي. وتعد مثل هذه الشراكات أساسية في مجال الطيران لأنها تستفيد من القدرات والكفاءات المشتركة لتزويد المسافرين بخيارات أكثر سلاسة.

 

ويمكن لمسافري طيران الإمارات الراغبين في الاستفادة من هذه الشراكة حجز تذاكر سفرهم عبر الموقع الالكتروني emirates.com، أو عبر المواقع الإلكترونية لوكلاء السفر، وكذلك من خلال مكاتب وكالات السفر المعتمدة.

 

يذكر أن طيران الإمارات بدأت خدمة كينيا بإطلاق رحلاتها بين نيروبي ودبي في عام 1995، وعززت خدماتها تدريجيا إلى 14 رحلة أسبوعيا، وزادت أعداد إجمالي المسافرين على هذا الخط منذ تدشينه على 5 ملايين مسافر، علما بأن طيران الإمارات هي الناقلة الوحيدة التي تتيح للمسافرين من وإلى كينيا الحصول على فرصة السفر بأجنحة خاصة ومغلقة في الدرجة الأولى، ما يوفر للعملاء تجربة سفر فاخرة في كافة مراحل رحلاتهم.

 

وقد دشنت الخطوط الجوية الكينية مؤخرا خدمة مباشرة بين مومباسا ودبي بمعدل 4 رحلات أسبوعيا انطلاقا من مطار موي الدولي في مومباسا، كما تسير الشركة رحلات مباشرة من مطار جومو كينياتا الدولي، إلى دولة الإمارات، حيث تسير الخطوط الجوية الكينية حاليا 10 رحلات أسبوعيا إلى دبي من نيروبي باستخدام مزيج من طائرات البوينج 737-800 ودريم لاينر 787-800. وتشغل طيران الإمارات أكبر أسطول في العالم من طائرات البوينج 777 والإيرباص A380 ذات الهيكل العريض، توفر مقصورات فسيحة في الأجواء، حيث تحتوي طائرات A380  على حمام الشاور سبا والصالون الجوي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .