محافظ جنوب سيناء: افتتاح مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين في أكتوبر 2023

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن استعداد شرم الشيخ لتوقيع برتوكولات تآخي مع المدن السياحية العربية، من أجل تنمية التعاون السياحي في الوطن العربي، مشيرا إلى جاهزية افتتاح مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن المشروع هو صديق للبيئة بالدرجة الأولى، ويجذب 5 ملايين سائح سنويا إلى سانت كاترين.

 

جاء ذلك على هامش احتفالية فوز مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023، ضمن فعاليات الملتقى العربي الخامس عشر للإعلام السياحي 2023 في شرم الشيخ، ومن خلال مؤتمر صحفي للاتحاد العربي للإعلام السياحي.

 

كما استعرض، خلال اللقاء الذي حضره كتاب من مختلف الدول العربية والصحف المصرية، المقومات السياحية بمحافظة جنوب سيناء، التي جعلت شرم الشيخ ومدن أخرى قبلة للسياحة العربية والأجنبية، مشيرا إلى أن الطبيعة هي رأس مال المدن السياحية في جنوب سيناء.

 

وتابع أن الشمس لا تغيب عن مدينة شرم الشيخ صيفا وشتاء، مؤكدا أن هناك ما يزيد عن 12 اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ ومدن عربية وأوروبية لتنشيط حركة السياحية بين البلاد، وأعلن عن استعداده لنقل خبرات مصر في المجال السياحي لأي دولة عربية أو أجنبية.

 

وأشار إلى وجود تحضيرات تجري على أعلى مستوى لإقامة مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية بشرم الشيخ، المقرر انعقاده خلال الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر 2023 في شرم الشيخ.

 

يذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي انطلق عام 2008 من القاهرة، وأن هذا الملتقى هو الخامس عشر الذي أعلن المحافظ عن إقامته سنويا في مدينة شرم الشيخ، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".

 

اقرأ أيضا:

شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023.. تفاصيل