شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023.. تفاصيل

فازت مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023، حيث تم الإعلان عن ذلك من خلال احتفالية كبرى أقيمت مساء الخميس الماضي، بأحد المنتجعات الكبرى ضمن فعاليات الملتقى العربي الخامس عشر للإعلام السياحي 2023 في شرم الشيخ، بحضور كوكبة من العاملين بالسياحة والإعلام في الوطن العربي، ورجال الأعمال والمستثمرين، ووزير السياحة العماني.

 

تسلم الجائزة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي أشار في كلمته، إلى أنه كان هناك منافسة قوية أجراها الاتحاد العربي للإعلام السياحي بين المدن السياحية العربية، وفازت من خلاله شرم الشيخ بالمركز الأول، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".

 

وأكد أن الجهود التي تمت بالمدينة خلال الآونة الأخيرة، أهلتها لكي تتبوأ مكانة دولية مرموقة، وأدى إلى نجاحها في استضافة وتنظيم أكبر الموتمرات الدولية العالمية، وهو مؤتمر المناخ COP27، وهذا بشهادة العالم أجمع. كما حصدت مدينة شرم الشيخ المركز الثالث في مسابقة المجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة، في المسابقة الدولية التي أقيمت في دولة مالطا، الأسبوع الماضي.

 

وقدم المحافظ، الشكر، إلى الاتحاد العربي للإعلام السياحي، الذي قرر عقد اجتماعه سنويا في مدينة شرم الشيخ، تكريما لمكانتها السياحية، كما أشار إلى ضرورة التعاون مع كل المدن السياحية العربية، وأكد أن شرم الشيخ على استعداد دائم لعقد اتفاقيات تآخي وتعاون مع جميع المدن السياحية العربية.