الخطوط القطرية تدرس تشغيل رحلات مباشرة بين الدوحة وأستانا في كازاخستان

كشف محمد فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، عن توجه مستقبلي للخطوط الجوية القطرية، لتشغيل خط جديد بين قطر وكازاخستان، يتمثل في رحلات مباشرة بين الدوحة وأستانا، وذلك بعد نجاح الرحلات المباشرة إلى ألماتي.

 

أكد الهاجري أن زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر إلى جمهورية كازاخستان تكتسب أهمية كبيرة، بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، حيث من شأن هذه الزيارة أن تدفع بالتعاون الوثيق بين الدوحة وأستانا إلى مستويات أكبر.

 

وقال الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن هيئة الطيران المدني القطرية تربطها علاقة وثيقة مع سلطات الطيران المدني في جمهورية كازاخستان، خاصة أن الخطوط الجوية القطرية تسير رحلات منتظمة بين الدوحة ومطار مدينة ألماتي العاصمة الاقتصادية لكازاخستان.

 

وأشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تقوم بتشغيل رحلات شحن جوي إلى عدة مدن في كازاخستان، وذلك بفضل الجهود المشتركة بين هيئتي الطيران المدني في كلا البلدين لزيادة التعاون، ما يتيح الفرص أمام تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدولتين.

 

وأوضح الهاجري، أن هذا التطور في التعاون في مجال الطيران المدني جاء نتيجة الجهود التي بذلت من قبل الجانبين للتوصل إلى اتفاقية خدمات جوية موقعة بالدوحة في نوفمبر 2021، ومذكرة تفاهم تعكس إطار التشغيل بين هيئتي الطيران في كل من قطر وكازاخستان.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط القطرية توقع اتفاقية الرمز المشترك مع طيران سيشل

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها المباشرة إلى أوكلاند في نيوزيلندا اعتبارا من أول سبتمبر

ATM دبي 2023.. الخطوط القطرية تعلن إضافة تبوك واستئناف رحلاتها إلى ينبع في السعودية