الخطوط السعودية توقع اتفاقية مع "باناسونيك" لتزويد طائراتها بأحدث أنظمة الترفيه

وقعت الخطوط السعودية اتفاقية مع شركة باناسونيك لإلكترونيات الطيران، والتي تعد من أهم الشركات في مجال توفير أنظمة الترفيه والاتصالات على الطائرات، لتزويد شاشات 30 طائرة بنظام أستروفا "Astrova" في خطوة تهدف إلى مزيد من الترفية لتجربة السفر للعملاء.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن نظام أستروفا يعد أحد أحدث حلول نظام الترفيه على الطائرات التي تقدمها شركة باناسونيك إذ يعيد تعريف مفهوم حلول أنظمة الترفيه على الطائرات، ويعزز فرص شركات الطيران في تطوير سبل التفاعل مع عملائها.

 

وتشمل الاتفاقية عملية تثبيت نظام أستروفا "Astrova retrofit" على 30 طائرة من أسطول طائرات السعودية عريضة البدن، منها 12 طائرة من طراز إيرباص A330، و18 طائرة من طراز بوينج B777.

 

ومن خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، سيساهم نظام أستروفا، والذي يتميز بشاشات OLED المتقدمة ذات وضوح K4 فائق الدقة، في تقديم تجربة مميزة واستثنائية للضيوف المسافرين على متن طائرات "السعودية"، من خلال الاستمتاع بتجربة مشاهدة ممتعة بوضوح عال وصوت واضح باستخدام أحدث تقنيات البلوتوث المقدمة من شركة باناسونيك لإلكترونيات الطيران.

 

وسيتاح لكل راكب 100 واط من تيار الطاقة من خلال استخدام منفذ “يو إس بي – سي" بجانب المقعد، لإعادة شحن جميع أنواع الأجهزة الذكية الحديثة، ومعظم أنواع الحواسيب المحمولة، كما تتميز حلول نظام الترفيه على الطائرات الذي تقدمه شركة باناسونيك بنظام إضاءة قابل للبرمجة لتعزيز تجربة الضيوف وتحسين الأجواء داخل الطائرة.

 

وتؤكد "السعودية" التزامها بتقديم أفضل الخدمات النوعية لعملائها، إذ صمم النظام الجديد لمواكبة آخر التطورات، وأحدث منتجات وخدمات الترفيه على متن الطائرة خلال فترة استخدامه، وصممت الأجهزة والبرامج الرئيسية لتواكب التطور في متطلبات السوق المتغيرة، ولتلبي توقعات الضيوف، كما تسهم في ضمان قدرة المسافرين على ربط أجهزتهم الشخصية بنظام الترفيه على الطائرة بسهولة.

 

وقد طورت شركة باناسونيك نظام دعم شامل للصيانة بالتعاون مع شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران "SAEI" التابعة لمجموعة الخطوط السعودية والمتخصصة في مجال الصيانة والإصلاح والتجديد "MRO".

 

ويعد تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الشركاء المصنعين كشركة باناسونيك ركيزة أساسية في دفع عجلة النمو والاستفادة من أفضل الممارسات المجربة في المجال، ومن المأمول أن تثمر الشراكة القائمة بين شركتي باناسونيك و "SAEI" في دعم أهداف رؤية المملكة 2030 في توطين القوى العاملة من خلال تعزيز القدرات المهنية في مجال الصيانة والإصلاح، وتدريب الفريق الفني في "SAEI" والاستفادة من أحدث التقنيات في المجال.

 

كما تهدف الشراكة لتوسيع إمكانيات الشركة من خلال التصنيع الداخلي للأجزاء باستخدام عملية الهندسة العكسية، كما تساهم هذه الاتفاقية في دعم جهود الخطوط السعودية لقيادة مبادرات تهدف لتعزيز الابتكار والاستدامة؛ إذ يسهم نظام أستروفا، من خلال توفير الوزن والمساحة، في تخفيض استهلاك الوقود، مقارنة بأنظمة الترفيه الأخرى.

 

وبهذه المناسبة، قال مدير عام مجموعة الخطوط السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، نسعى لبذل كافة الجهود، لتحسين تجربة عملائنا المسافرين على متن طائرات الخطوط السعودية، من خلال الاستثمار في أحدث التقنيات في المجال والاستفادة من ذلك في الارتقاء بأنظمتنا وتحسينها، وأفاد أن هذه الشراكة ستساهم مع نظام أستروفا في تقديم أفضل تجربة ترفيهية لعملائنا، مع مميزات مخصصة وفق رغباتهم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط السعودية وطيران أديل تشغلان أولى الرحلات بموسم حج 1444هـ انطلاقا من الهند

الخطوط الكويتية توقع اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط السعودية.. والتفعيل بموسم الصيف