شرم الشيخ تحصد المركز الثالث بـ"المدن الصالحة للعيش والصديقة للعمر 2023" بعد البرتغال والدنمارك

حصدت مدينة شرم الشيخ، بفضل مزاياها العديدة والمميزة، على المركز الثالث في مسابقة المجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة للعمر LivCom 2023، وهي مسابقة دولية أقيمت في دولة مالطا، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء.

 

ولفتت المدينة الأنظار بمسارها الاستثنائي والمثالي في الاستعداد والتحضير للمشاركة في المسابقة، حيث قدمت العديد من المزايا والخصائص التي جعلتها مؤهلة للحصول على هذه الميدالية الثمينة.

 

وتنافست مدينة شرم الشيخ مع 25 دولة أخرى في المسابقة، وتمكنت من تحقيق المركز الثالث بعد دولتي البرتغال والدنمارك، وذلك بسبب العديد من المزايا التي تتمتع بها المدينة، من بينها الخلفية التاريخية والثقافية، والاهتمام بنمط الحياة الصحي، والتخطيط العمراني المرن المناسب لكل الفئات العمرية، ودمج المسنين في جميع المعايير بحيث تكون المدينة صالحة للأعمار الأكبر سنا.

 

وحصول مدينة شرم الشيخ على هذه الميدالية البرونزية، يشكل حافزا كبيرا للاستمرار في تحويلها إلى مدينة ذكية ومستدامة صديقة للبيئة، وتؤكد جهودها المستمرة في تحقيق رؤيتها المستقبلية لتكون وجهة سياحية مميزة ومثالية.