وزير السياحة الكازاخي: تنظيم عديد من الرحلات السياحية من كازاخستان لمصر الفترة القادمة

قال وزير الثقافة والرياضة والسياحة بجمهورية كازاخستان، أسخات أورالوف، إن الفترة القادمة ستشهد تنظيم العديد من الرحلات السياحية من كازاخستان لمصر، للتعرف على الثقافة المصرية المتفردة.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لـ"أورالوف"، والوفد المرافق له، لبحث آليات دعم التعاون الثقافي بين الجانبين، وذلك ضمن زيارة وفد كازاخي رفيع المستوى لمصر في إطار الاحتفال بمرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكازاخستان، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين.

 

وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات المصرية الكازاخية في العديد من المجالات، ومنها الثقافي، مشيدا بما تزخر به مصر من تراث ثقافي عريق بالغ التنوع والثراء، معربا عن تطلعاته إزاء دعم سبل التعاون الثقافي مع الجانب المصري، بمختلف مجالات الفن والتراث للبلدين.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربة عن تطلعات وزارة الثقافة المصرية، لدعم أواصر هذه العلاقات من خلال التفعيل الأمثل لسبل التبادل الثقافي بين البلدين، بإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات والأسابيع الثقافية المشتركة، خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

افتتاح مسجد الظاهر بيبرس بعد ترميمه.. وإقامة صلاة الجمعة به لأول مرة هذا الأسبوع (صور)