سلطنة عمان والسعودية تتفقان على إطلاق مبادرات سياحية مشتركة والتعاون في مجال الطيران

اتفقت وزارة التراث والسياحة العمانية ووزارة السياحة السعودية، على المبادرات السياحية المشتركة كمرحلة أولى تغطي مجالات الترويج والتسويق والتنشيط السياحي والتشريعات والأنظمة السياحية، والتعاون في مجال الربط الجوي ورحلات الطيران الموسمية، وتطوير برامج سياحية مشتركة في مجال التخييم وسياحة المغامرات، وتدعيم للفعاليات السياحية المشتركة، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي.

 

جاء ذلك خلال استقبال سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة العماني، اليوم الإثنين، بديوان عام الوزارة أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وقال وزير التراث والسياحة العماني إن سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية تعدان وجهتين سياحيتين مهمتين في المنطقة نظرا لما تمتلكانه من تنوع طبيعي وثقافي، مؤكدا أهمية تعزيز التكامل وتعظيم قدرات البلدين لوضعهما على خارطة التدفق السياحي العالمي.

 

من جانبه أكد وزير السياحة السعودي أهمية تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أنه تم خلال المقابلة الاتفاق على عدد من المبادرات السياحية التي من شأنها تعزيز هذه العلاقة في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في المجال السياحي على هامش القمة العالمية لمجلس السفر والسياحة العالمي الذي عقد في الرياض.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:                

سلطنة عمان: 363 مشروعا سياحيا وتراثيا باستثمارات 2.29 مليار ريال عماني في 5 سنوات.. بالتفاصيل