وزير السياحة: مصر استقبلت نحو 1.4 مليون سائح خلال أبريل الماضي.. الأعلى في تاريخها

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أن شهر أبريل الماضي حقق أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في تاريخ السياحة المصرية، حيث استقبلت مليون و350 ألف سائح، لافتا إلى أن مؤشرات العام الجاري 2023 تشير إلى تحقيق 15 مليون سائح.

 

جاء ذلك في كلمته على هامش مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة "أكام الراجحي" للتطوير العقاري ومجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، وذلك لإدارة وتشغيل أحد الفنادق بمشروع DOSE بالساحل الشمالي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر شهدت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي نموا بنسبة 43%، مقارنة بذات الفترة في عام 2022، كما أن توقعات الحركة السياحية خلال عام 2023 تشير إلى توافد 15 مليون سائح، وهو ما يعد مؤشرا إيجابيا مهما في صناعة السياحة المصرية.

 

وفيما يتعلق بمثلث نجاح الاستراتيجية الوطنية للسياحة الهادفة إلى 30 مليون سائح في 2028، والمتمثل في الطيران، والتجربة السياحية، وتحسين مناخ الاستثمار ومضاعفة الطاقة 3 أمثال في الفنادق والأنشطة الترفيهية، تم في هذا الصدد العمل على الانتقال بالتطوير المؤسسي في هذا المثلث إلى مستويات أعلى، وإعادة توجيه برامج الإنفاق العام، وجودة التنسيق مع الوزارات المعنية وقيادة برامج التنفيذ المشتركة، وفتح مجالات التعاون مع القطاع الخاص.