مصر للطيران: تشغيل جسر جوي مباشر لنقل 7400 حاج من مالي إلى السعودية

صرح الطيار محمد موسى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأن الشركة بدأت تشغيل جسر جوي من مطار باماكو عاصمة دولة مالي مباشرة إلى مطار المدينة المنورة لنقل 7400 حاج من حجاج دولة مالي علي متن 24 رحلة خاصة، بأحدث طرازات الشركة وهي طائرة الأحلام B787-9 دريملاينر، المزودة بجميع وسائل الراحة والرفاهية.

 

وقال موسى إن هذه الرحلات تستمر في مرحلة الذهاب حتى 18 يونيو الجاري، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلى مطار باماكو اعتبارا من 3 يوليو المقبل.

 

وأوضح موسى أن هذا العام يعد أكبر تشغيل لنقل حجاج باماكو مما يعكس ثقة حكومة دولة مالي التي اختارت مصرللطيران ناقل رسمي لها أمام جميع سلطات الطيران المدني  .. كما أنه لأول مرة يتم تشغيل هذه الرحلات مباشرة من دولة مالي إلي المملكة العربية السعودية مما يوفر الوقت والجهد علي ضيوف الرحمن حيث تستغرق الرحلة نحو ٧ ساعات بعد تقليل فترة الترانزيت والانتظار مما جعل لمصرللطيران الأفضلية بين العديد من شركات الطيران الأفريقية التي تقدمت بطلب لنقل حجاج باماكو .

 

من ناحية أخرى، كانت مصر للطيران قد أعلنت عن نقل 3000 حاج من الحجاج الفلسطينيين هذا العام أيضا على متن 10 رحلات خاصة، إلى جانب رحلات الحج المصري وحجاج الترانزيت القادمين على شبكة خطوط مصر للطيران من مختلف أنحاء العالم إلى مطار القاهرة، ومنها إلى مطاري جدة والمدينة المنورة.