"كانتاس" الأسترالية تعتزم رفع أسعار تذاكر أطول الرحلات الجوية بالعالم 20% في 2025

من المرجح أن ترفع شركة الطيران الأسترالية "كانتاس"، أسعار تذاكر الطيران على أطول الرحلات الجوية المباشرة في العالم بنسبة 20%، عندما تطلق خدمات الرحلات الجوية بدون توقف التي تربط سيدني الأسترالية بنيويورك الأمريكية ولندن البريطانية في أواخر عام 2025.

 

وتراهن شركة الطيران الأسترالية على دفع الركاب زيادة في أسعار تذاكر الطيران على الرحلات الجوية الماراثونية التي تستمر لمدة 20 ساعة، لتجنب المتاعب والوقت الإضافي الذي يقضونه في "الترانزيت" في الطريق، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وقالت المديرة المالية للشركة، فانيسا هدسون، في اجتماع لصناعة الطيران في إسطنبول اليوم الإثنين، إن أسعار التذاكر على خدمات الخطوط الجوية "كانتاس ليمتد" بين بيرث في أستراليا ولندن تزيد بالفعل عن أسعار تذاكر الطيران على الرحلات الجوية التي تتوقف في الطريق في سنغافورة أو الشرق الأوسط بنسبة 20%.

 

وأضافت "هدسون"، في الاجتماع السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي، إنه من "المعقول جدا" أن نفترض أن الركاب سيكونون على استعداد لدفع نفس الزيادة في الأسعار في الرحلات الطويلة جدا المقبلة.

 

وطلبت "كانتاس" 12 طائرة معدة خصيصا من طراز إيرباص "إس اي إيه 350" ذات الممر المزدوج لتشغيل تلك المسارات. وقالت شركة الطيران إن الطيران الدولي سيحقق ضعف الأرباح على الأقل في حقبة ما بعد كورونا، وذلك بفضل الدخل الجديد من الرحلات الماراثونية هذه والتخفيضات الكبيرة في التكاليف خلال الجائحة.