محافظ جنوب سيناء يبحث تسهيل حركة السياحة بين صربيا ومصر وخاصة شرم الشيخ

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع عمدة مدينة نيش الصربية، دراجنا سيتيروفسكي، على هامش زيارته لصربيا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين، وتم بحث تنفيذ بنود اتفاقية التآخي بين مدينتي شرم الشيخ المصرية، ونيش الصربية، التي وقعت في شرم الشيخ خلال مايو 2022، والتي سبقها زيارات متبادلة للوفود، وتشمل الاتفاقية العديد من الأعمال المشتركة، وأهمها تنشيط التعاون السياحي بين المدينتين وتبادل الزيارات، وتم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الأحد.

 

فتح أسواق جديدة للتنشيط السياحي

 

كما التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع المسئول عن الغرفة التجارية بمدينة نيش الصربية، وتم بحث سبل المساهمة في التبادل التجاري وآليات فتح أسواق جديدة للتنشيط السياحي المشترك، وذلك في ظل تفعيل برتوكول التعاون المشترك واتفاقية التآخي الموقعة مع مدينة نيش، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".

 

رابطة الشركات السياحية في صربيا

 

وتحت شعار أهمية فتح أسواق جديدة متنوعة للسوق السياحي المصري، التقى محافظ جنوب سيناء، بالمسئول عن رابطة الشركات السياحية في صربيا، وتناول اللقاء طرح عدد من الأفكار التي من شأنها تسهيل حركة السياحة بين صربيا ومصر بشكل عام، والمدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء وعلى رأسها مدينة شرم الشيخ على وجه الخصوص، وذلك استثمارا للعلاقات المتميزة بين الجانبين على المستوى الرسمي والشعبي.

 

وأثمرت تلك العلاقة المتميزة عن تدشين خط الطيران المباشر من بلجراد إلى القاهرة في مايو الماضي، إلا أنه يجب تكثيف تلك الروابط من أجل انتعاش الحركة السياحية، وتفعيل برتوكولات التعاون بين الجانبين. وفي نهاية اللقاء، أهدى المحافظ، رئيس الرابطة، شعار مفتاح مدينة شرم الشيخ، تقديرا لجهوده، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".

 

وكان النائب الأول لرئيسة وزراء صربيا وزير الخارجية، إيفيتسا داتشيتش، استقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق له من رجال الأعمال والمستثمرين، يوم الخميس الماضي، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة بلجراد، بحضور باسل صلاح سفير مصر في بلجراد، وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".

 

وتمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والعلاقات المشتركة وخاصة التنشيط السياحي بين مصر وصربيا، وزيادة عدد الرحلات الجوية لجميع المطارات المصرية بصفة عامة، ولمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية بصفة خاصة، وتذليل كل الصعاب بين سلطات الطيران المدني فى كل من البلدين. كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات الأخرى، ومن أهمها السياحة الاستشفائية.