ميناء بورسعيد يستقبل السفينة SIRENA وعلى متنها 1011 سائحا

أعلنت محافظة بورسعيد، أن ميناء بورسعيد السياحي يواصل استقبال السفن السياحية المترددة عليه، وذلك للمرة الخامسة خلال شهر مايو الجاري، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد بموقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء.

 

وأضافت أن ميناء بورسعيد السياحي استقبل، صباح اليوم الأربعاء، السفينة السياحية (SIRENA) القادمة من حوض البحر المتوسط، ضمن سلسلة الرحلات البحرية السياحية المقرر قدومها إلى الميناء، وعلى متنها 654 راكبا و357 طاقم السفينة من جنسيات مختلفة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

 

وأوضحت أنه من المقرر تنظيم رحلات سريعة للركاب لمدينة القاهرة لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف، وسوف تغادر السفينة، الميناء، مستكملة رحلتها البحرية مساء اليوم، إلى ميناء الإسكندرية.

 

جدير بالذكر أن السفينة تم بنائها عام 1999، وجددت في 2022، وتتكون من 11 طابقا مكونا من 349 كابينة، وتتميز بوجود مطاعم وحمامات سباحة وملاعب رياضية.

 

وكان الميناء قد استقبل خلال شهر مايو الجاري، السفينة السياحية العملاقة "عالم المحيط الهادئ PACIFIC WORLD"، وعلى متنها 1209 ركاب و661 طاقم البحارة، كما استقبل السفينة السياحية AMADEA وعلى متنها 429 راكبا و315 طاقم السفينة، والسفينة VAIKING MARS وعلى متنها 917 راكبا و455 طاقم السفينة، والسفينة COSTA PACIFICA وعلى متنها 2564 راكبا و1021 طاقم السفينة، مما يعد هذا النشاط للميناء دليلا على عودة السياحة بالمحافظة، وجاهزيتها لاستقبال هذا النوع من السفن، واتخاذ كل الاستعدادات اللازمة بتقديم التسهيلات للسفن السياحية واليخوت بالموانئ المصرية، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.