"جو إير" الهندية تعتزم رفع رواتب الطيارين بـ1211 دولارا شهريا بداية من يونيو المقبل

تعتزم شركة الطيران "جو إيرلاينز إنديا ليمتد Go Airlines India Ltd"، رفع رواتب الطيارين بقيمة 100 ألف روبية (1211 دولارا) شهريا، و50 ألف روبية لمساعدي الطيارين، حيث تحاول إنقاذ عمليات تشغيلها بعد أن تقدمت بطلب الإفلاس في 2 مايو الجاري.

 

وسيدخل الأجر الإضافي حيز التنفيذ بداية من 1 يونيو المقبل، وذلك وفقا لرسالة بريد إلكتروني أرسلت إلى الطيارين واطلعت عليها "بلومبرج نيوز". كما يسري الأجر على أولئك الذين غادروا الشركة ولكنهم على استعداد لسحب استقالاتهم بحلول 15 يونيو المقبل.

 

وقالت شركة الطيران، التي غيرت اسمها إلى "Go First" قبل عامين، إنها ستعيد أيضا منح "مكأفاة أقدمية" للعاملين من ذوي الخدمة الطويلة، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "times of india" الهندية، اليوم الإثنين.

 

يذكر أن الطيارين بالشركة يتقاضون حاليا 530 ألف روبية شهريا في المتوسط، مقابل 750 ألف روبية في شركة "سبايس جيت ليمتد SpiceJet Ltd" التي رفعت الأجور مرتين خلال الأشهر الأخيرة.

 

كانت هيئة الطيران المدني الهندية منحت شركة "جو إير Go Air" في الأسبوع الماضي 30 يوما لتقديم خطة إنقاذ، بما في ذلك تفاصيل عن عدد الطيارين العاملين بها.

 

ويواجه الطيران نقصا في الموظفين على مستوى العالم، مع خروج العالم من أزمة وباء كورونا. وتهدف شركة IndiGo، أكبر شركة طيران في الهند، إلى توظيف 5000 عامل في السنة المالية 2024، بينما تخطط شركة Air India Ltd، لإضافة أكثر من 4200 من طاقم الطائرة، و900 طيار هذا العام.