"مطارات جدة": 3 صالات لاستقبال الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في موسم حج 1444هـ

أعلنت شركة مطارات جدة، عن أنها استعدت لاستقبال الحجاج لموسم الحج 1444هـ بمطار الملك عبدالعزيز الدولي عبر 3 صالات، هي مجمع صالات الحج والعمرة، صالة رقم 1، والصالة الشمالية.

 

وأوضح منشور على حساب بمطار الملك عبدالعزيز الدولي عبر موقع "تويتر"، أن الـ3 صالات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي تستوعب 11.4 ألف مسافر في الساعة، تحتوي على 411 منصة لإنهاء إجراءات الجوازات، 259 موقفا للحافلات، ويعمل بها 27 جهة أمنية وحكومية وتشغيلية.

 

ويتوفر للحاج بصالات المطار كل المرافق الضرورية ووسائل الراحة، ومحطة قطار ترتبط بمحطة قطار الحرمين السريع، ومناطق للحافلات وسيارات الأجرة، ومراكز بيع ماء زمزم، ومواقع مخصصة للمطاعم والخدمات التجارية، ومراكز تغليف آمنة.

 

جدير بالذكر أن شركة مطارات جدة أعلنت أن عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي خلال الـ3 أيام من عيد الفطر المبارك من يوم 21 أبريل إلى 23 أبريل الماضي، بلغ أكثر من 321 ألف مسافر من جميع صالات المطار، وهي صالة رقم 1، الشمالية، والحج. وأوضحت أن المطار استقبل خلال أيام عيد الفطر أكثر من 220 رحلة، وسجل عدد الحقائب المنقولة 234 ألف حقيبة، و980 طنا للشحن.

 

كما أعلنت شركة مطارات جدة أن عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الملك عبدالعزيز منذ مطلع رمضان وحتى 20 رمضان، بلغ أكثر من 2 مليون مسافر من جميع صالات المطار، وهي صالة رقم 1، الشمالية، والحج. فيما بلغت أعداد الرحلات القادمة والمغادرة خلال تلك الفترة، أكثر من 13 ألف رحلة، وبلغت أعداد الحقائب 1.15 مليون حقيبة، في حين تجاوزت أوزان البضائع المشحونة أكثر من 16 ألف طن.

 

للاطلاع على المنشور على حساب مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

السعودية: مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يسجل 321 ألف مسافر خلال عيد الفطر 1444هـ

السعودية: مطار الملك عبد العزيز بجدة يستقبل نحو 2 مليون مسافر منذ بداية شهر رمضان