الخطوط الجزائرية تشغل 78 رحلة لنقل الحجاج إلى السعودية خلال موسم الحج 1444هـ

خصصت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، 78 رحلة لنقل الحجاج نحو البقاع المقدسة في السعودية خلال موسم الحج 1444هـ-2023م، وحسب آخر تحديث، تستحوذ الخطوط الجزائرية على 78 رحلة من إجمالي 137 رحلة مبرمجة نحو البقاع المقدسة هذا الموسم.

 

وأوضح المدير المركزي للمبيعات والشبكات بالخطوط الجزائرية، نذير حاج سعيد، أن برنامج رحلات الحج المنظمة يشمل من جانب الـ3 شركات 9 مطارات، وأضاف أن ذلك بعد إضافة مطارات تمنراست، وأدرار، والأغواط، إلى قائمة المطارات الجزائرية المعنية بنقل الحجاج مباشرة نحو البقاع المقدسة، تنفيذا لقرار رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون. وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

 

وتقدر حصة مطار الجزائر العاصمة "هواري بومدين" من إجمالي رحلات الحج، 48 رحلة، 23 رحلة لمطار وهران، 28 رحلة لمطار قسنطينة، 12 رحلة لمطار ورقلة، 9 رحلات لمطار عنابة، 3 رحلات لمطار أدرار، 7 رحلات لمطار بشار، 6 رحلات لمطار الأغواط، ورحلة واحدة لمطار تمنراست.

 

أما بخصوص موعد أول رحلة للحجاج، كشف حاج سعيد أنها ستكون ليلة الأربعاء إلى الخميس من الأسبوع المقبل، عبر مطار "هواري بومدين" بالجزائر العاصمة. وتابع أنه يمكن للحجاج الراغبين في حجز الرحلات والحصول على التذاكر الخاصة بهم، استخدام المنصة الرقمية "بوابة الحج"، التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة, وذلك بداية من أمس الأربعاء.

 

وأكد أنه ومن خلال الرقم الخاص الذي يمنح له، يمكن للحاج الدخول لهذه المنصة، للاطلاع على المطار الذي سيسافر عبره، وبرنامج الرحلات الخاص بالجوية الجزائرية والشركتين السعوديتين المشاركتين في عملية نقل الحجاج الجزائريين نحو البقاع المقدسة، إضافة إلى اختيار اليوم والتوقيت الذي يناسبه.

 

وأفاد بأنه وبعد الانتهاء من هذه العملية، يتم على مستوى مركز الحجز التابع للخطوط الجزائرية جمع المعلومات وتلبية خيارات الحاج في أسرع وقت ممكن، وسيكون بمقدور الحجاج اعتبارا من اليوم الخميس استخراج التذاكر التي ستصلهم عبر البريد الإلكتروني وطبعها دون الحاجة للتنقل إلى الوكالات التجارية للشركة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الجزائرية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط الجزائرية توقع اتفاقية مع بوينج لشراء 8 طائرات طراز B737-9 max