مطار مرسى مطروح يستقبل أولى رحلات الشارتر القادمة من إيطاليا.. وبدء موسم الصيف السياحي

استقبل مطار مرسى مطروح الدولي، أمس الثلاثاء، أولى رحلات طيران الشارتر القادمة من إيطاليا إلى المطار، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام نائبا عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وذلك في إطار بدء تدفق السياحة الأجنبية على مطروح مع بدء الموسم السياحي لعام 2023.

 

ورحب سكرتير عام محافظة مطروح، بالسائحين، يرافقه محمد أنور مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمصايف، وأيمن جاد مدير مكتب وزارة السياحة، ورانيا الصفتي مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح بموقع "فيسبوك".

 

تم استقبال أولى طائرات الشارتر برش المياه كتقليد استقبال أولى الطائرات والترحيب بالسائحين، مع تقديم الورود والشيكولاته من خلال مطار مرسى مطروح الدولي، وإهداء البروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية، وكذلك الهدايا التذكارية من أوراق البردي والورود والتمور من خلال إدارة السياحة بالمحافظة، وكذلك البروشورات والخرائط من هيئة تنشيط السياحة.

 

كما قامت فرقة مطروح للفنون الشعبية بتقديم الأغاني الفلكورية واستعراض التنورة، وكذلك أغاني باللغة الإيطالية ترحيبا بزوار المحافظة، كما تم التنسيق مع الشركات السياحية والفنادق السياحية، ومتابعة وصولهم وتسكينهم وتذليل أي عقبات من خلال مكتب وزارة السياحة بالمحافظة.

 

وأشار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إلى استئناف رحلات الشارتر القادمة من عدد من الدول الأوروبية، حيث استقبل مطار مرسى مطروح الدولي ثاني رحلات طيران الشارتر عصر أمس، على أن تتوالى الرحلات طوال موسم الصيف، مشيرا إلى أهمية تنوع الأسواق المصدرة للسياحة الأجنبية لمطروح، وتحقيق الرواج السياحي بالمحافظة، ليواكب ما تتمتع به من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية كبرى.