مطار هيثرو بلندن: لا إلغاء لأي رحلات جوية خلال إضراب حراس الأمن خلال الأسبوع المقبل

أعلن مطار هيثرو بلندن، أنه لن يتم إلغاء أي رحلات جوية خلال الإضراب "غير الضروري تماما" الذي سيقوم به حراس الأمن في مطار هيثرو خلال إجازة نصف العام الدراسي الأسبوع المقبل.

 

وسيدخل أعضاء نقابة "يونايت" العاملين في المبنى رقم 5، في إضراب خلال الفترة من 25 إلى 27 مايو الجاري بسبب نزاع حول الأجور، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقال مطار هيثرو، إن خطط الطوارئ الخاصة به، والتي تشمل نشر موظفين إضافيين، قدمت "خدمة ممتازة للركاب" خلال فترات الإضراب السابقة، حيث انتظر تقريبا جميع المسافرين أقل من 10 دقائق للمرور عبر الأمن.

 

ودعا المطار، نقابة "يونايت"، إلى طرح اقتراحه بزيادة الأجور بنسبة 10%، ومبلغ مقطوع قدره 1150 جنيها إسترلينيا (1431 دولارا) لتصويت أعضائها، قائلا: "نعلم أن غالبية الزملاء يريدون قبول هذا العرض".

 

وقال الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، جون هولاند كاي: "لا ينبغي أن يقلق الركاب بشأن إضراب نقابة (يونايت) خلال إجازة نصف العام الدراسي"، وأضاف: "لم يكن للإضراب الذي استمر 15 يوما خلال ذروة عيد الفصح وعطلات نهاية الأسبوع خلال احتفالات تتويج ملك بريطانيا أي تأثير على حسن سير المطار، ولم يلحظ الركاب أي اختلاف عن الخدمة الرائعة العادية التي يتوقعونها في مطار هيثرو".

 

وأضاف: "هذه الإضرابات غير ضرورية على الإطلاق. وعندما أتحدث إلى زملائي، فإن الرسالة السائدة هي أنهم يريدون التصويت على العرض الذي نقدمه، لكن يونايت لن تسمح لهم بذلك"، وتابع: "لقد قدمنا عرضا سخيا بنسبة 10% في وقت مبكر للتأكد من حصول الزملاء على زيادة كبيرة عندما كانوا في أمس الحاجة إليها".

 

وقالت النقابة في السابق، إن أعضائها "كانوا واضحين تماما في أنهم يسعون إلى زيادة كبيرة ودائمة في الأجور". وستبدأ العديد من العائلات عطلات الأسبوع المقبل، حيث أغلقت غالبية المدارس في إنجلترا وويلز بعد انقضاء نصف الفصل الدراسي.