"طيران السلام" العمانية تدشن 3 وجهات جديدة خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين

أعلن الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران السلام العمانية، أن الشركة ستدشن في شهري يونيو ويوليو المقبلين 3 وجهات جديدة تشمل مدينة ألماتي بكازخستان، وكوالالمبور في ماليزيا، بالاضافة إلى مدينة ريزا التركية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران السلام، أن مدينة الماتى تعتبر من المدن الكبيرة في كازخستان وتتمتع مقومات سياحية، حيث تسعى الشركة أن يكون الخط مستمر طوال السنة وليس موسمي.

 

بحث تشغل 20 وجهة جديدة

وكشف عن أن الشركة تقوم حاليا بدراسة الجدوى الاقتصادية لتشغيل 20 وجهة سياحية إلى أوروبا، وأوروبا الشرقية، وذلك بهدف استقطاب السائحين الى سلطنة عمان وتنشيط الحركة السياحية إلى مطاري مسقط وصلالة الدوليين.

 

الوجهات الموسمية

وعن الوجهات الصيفية الموسمية التي سيتم إعادة تشغيلها خلال فترة الصيف، أشار إلى أنها تتمثل في خط مسقط سراييفو، خط مسقط باكو، خط مسقط بورصة، خط صحار طرابزون، وخط مسقط بيروت الذي تقوم الشركة باعادة فتحه خلال فترة الاجازة والصيف، موضحا أن خط مسقط طرابزون أصبح من الخطوط المباشرة طوال السنة وذلك للاقبال الجيد على هذا الخط.

 

وجهات طيران السلام

وأوضح أن طيران السلام تقوم حاليا بتسير رحلاتها إلى 38 محطة محلية ودولية تشمل صحار، صلالة، الدقم، مصيرة، دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من الدول العربية والاسيوية والأوروبية.

 

3 طائرات إيرباص A321neo

وعن الطائرات الجديدة أكد أن الشركة سوف تستلم خلال الشهرين القادمين 3 طائرات جديدة من طراز إيرباص A321neo، وهي من الطائرات الأكبر حجما، كما سوف تستلم بنهاية العام الجاري 3 طائرات أخرى، ليرتفع عدد أسطول الشركة إلى17 طائرة.

 

7.5 مليون مسافر خلال 6 سنوات

وعن نسبة توظيف المواطنين العمانيين، قال إن الشركة تعطي ملف التوظيف أهمية قصوى فهي تتوسع في هذا المجال بشكل يومي، حيث وصلت نسبة التعمين بالشركة إلى 65%.

 

وأشار إلى أن طيران السلام منذ تأسيسها وحتى الآن قامت بنقل أكثر من 7.5 مليون مسافر مما يعد إنجازا لشركة طيران أكملت 6 سنوات على تأسيسها، موضحا أن ذلك كان له مردود إيجابي على جميع القطاعات السياحية والخدمية في سلطنة عمان.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لطيران السلام أن الشركة تمكنت خلال العامين الماضيين من تحقيق نتائج قياسية تمثلت في تحقيق أرباح فوق المتوقع وذلك بفضل الجهود المتضافرة سواء من توجيهات مجلس الإدارة أو التعاون من جميع الجهات الحكومية والشركاء في العمل وبجهود الموظفين بالشركة.

 

وبلغ التأثير الاقتصادي غير المباشر الناتج عن إعادة استثمار طيران السلام لإيراداتها في الاقتصاد العماني نحو 840 مليون خلال عام 2022، وتتطلع الشركة لمزيد من الاستثمارات التي من شأنها المساهمة في تحقيق روئية عمان 2040.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركة طيران السلام، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان: فنادق الـ3 و4 و5 نجوم تستقبل 523 ألف نزيل خلال مارس 2023 بزيادة 25.6%

سلطنة عمان: 20 مؤسسة وشركة سياحية عمانية تشارك بمعرض سوق السفر العربي ATM دبي

مطارات سلطنة عمان تستقبل نحو مليون مسافر و7 آلاف رحلة دولية خلال يناير 2023