أولهاو في الجارف بالبرتغال تعتزم تطبيق ضريبة سياحية بـ2 يورو في الليلة خلال موسم الذروة

من المتوقع أن تبدأ بلدية أولهاو في الجارف بالبرتغال، في تطبيق ضريبة سياحية بقيمة 2 يورو في الليلة خلال موسم الذروة بالأيام المقبلة، على أمل جمع ما يصل إلى 300 ألف يورو سنويا، وذلك وفقا لما جاء في موقع صحيفة (the portugal news)، اليوم السبت.

 

وقال رئيس البلدية، أنطونيو ميجيل بينا، الذي يتوقع تسجيل إيرادات سنوية تتراوح بين 250 و300 ألف يورو، إن الضريبة السياحية هي مساهمة يتركها السائحون في المنطقة المحلية لتقليل بصمتهم. وأوضح أن هذا القرار يتعلق بالملف الشخصي للسائح الذي يأتي عادة إلى المنطقة المحلية، وفي معظم الحالات، العائلات التي لديها أطفال.

 

ومن المتوقع أن يتم نشر الإجراء، الذي وافقت عليه البلدية في أبريل الماضي، في الأيام القليلة المقبلة في Diário da República (الجريدة الرسمية للبرتغال)، وسيدخل حيز التنفيذ بعد ذلك، مما يجعل "Olhão أولهاو" ثالث بلدية في الغارف تطبق ضريبة سياحية، بعد فيلا ريال دي سانتو أنطونيو، وفارو.

 

وستكون الرسوم 2 يورو خلال موسم الذروة، ويورو واحد في الموسم المنخفض (من 1 نوفمبر إلى 31 مارس). ويعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، والذين يقيمون لفترة أطول من 5 ليال، مما يعني أن كل سائح سيدفع 10 يورو كحد أقصى.

 

ووافق مجتمع الغارف المشترك بين البلديات (AMAL) بالفعل على تطبيق ضريبة سياحية متطابقة بقيمة 2 يورو، مع مراعاة المقترحات المقدمة من أكبر جمعيتين فندقيتين في المنطقة ومجلس الغارف للسياحة (RTA).

 

ويعتزم "مجلس مدينة أولهاو Câmara de Olhão"، استخدام 50% من عائدات الرسوم الجديدة، لتقليل آثار الضغط السياحي، وتحديدا من حيث النظافة وزيادة الأمن.