السعودية: إنتركونتيننتال تتعاقد مع "تشييد" لتشغيل 12 فندقا تحت علامة هوليداي إن إكسبريس

تحت رعاية وزارة السياحة السعودية، تم توقيع اتفاقية بين مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG، وشركة "تشييد" للفنادق، وذلك لافتتاح 12 فندقا التي سوف تنضم إلى مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في المملكة، بقيمة 1.3 مليار ريال.

 

وأشاد وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية، محمود عبد الهادي، بالاتفاقية الموقعة، مشيرا إلى إسهامها في دعم منظومة السياحة في المملكة، وهو ما يسهم في إثراء تجربة السائح والزائر.

 

وأوضح أن الوزارة تعمل مع عدد من الشركاء لإيجاد الفرص الاستثمارية الجديدة، خاصة أن المملكة تعد اليوم وجهة هامة في إنشاء مشروعات سياحية فندقية مميزة، وقطاع السياحة من أكثر الصناعات الواعدة، في ظل الاهتمام الكبير لهذا القطاع الحيوي من قبل القيادة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "تشييد"، فالح معتصم حجاج، أن توقيع الاتفاقية مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، يأتي في توقيت مهم لبناء علاقة مميزة بين الطرفين، مضيفا أن الاتفاقية ستسهم في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة، بهدف الوصول مع حلول عام 2030 إلى 100 مليون زائر، والإسهام في إيجاد أكثر من 800 وظيفة مرتبطة بقطاعي السياحة والضيافة في المملكة.

 

وفي سياق متصل، أشاد العضو المنتدب لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، هيثم مطر، بالإجراءات التي تقوم بها المملكة لتنويع اقتصاداتها وتحسين عروضها السياحية لمجموعة واسعة من زوارها.

 

وبحسب بنود الاتفاقية، فإن فنادق "هوليداي إن إكسبريس" المراد تطويرها ستقع في قلب المدن المستهدفة، لتكون بوابة للتعرف على ثقافة المجتمع، وتشكيل فرص استثنائية للعميل، لاستكشاف كرم ضيافة البيئة المحلية والانغماس في تجاربها المختلفة، فضلا عن تقديم تجربة للزوار من داخل المملكة وخارجها متأصلة من ثقافة المدينة ومجتمعها المحلي.

 

ويصل عدد غرف الفنادق الـ12 المراد تطويرها إلى 2500 غرفة، وذلك في كل من: مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة، الطائف، أبها، تبوك، جازان، العلا، الباحة، ينبع، حائل، الأحساء، ونجران.

 

ووفقا للخطة التطويرية، من المتوقع تشغيل أول فندق "هوليداي إن إكسبريس" في مدينة جدة بوسط عام 2025 بسعة 300 غرفة، الذي سيكون موقعه في قلب مدينة جدة، ويتميز بإطلالة على طريق المدينة المنورة، ومن مميزات موقعه سهولة الوصول له كونه يربط بين عدة طرق رئيسية، ومن مرافقه: المحال التجارية، المكاتب، غرف الاجتماعات، ناد صحي، مناطق ترفيه داخلية وخارجية، ومطعم.

 

يذكر أن وزارة السياحة تهدف من هذه الاتفاقيات إلى إثراء القطاع السياحي وتجربة السائح في المملكة وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع، وانعكاس ذلك على الاقتصاد الوطني.

 

جدير بالذكر أن "هوليداي إن إكسبريس" هي العلامة التجارية الأسرع نموا لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، حيث يوجد حاليا أكثر من 3000 فندق عامل على مستوى العالم.

 

وتدير فنادق ومنتجعات IHG حاليا 39 فندقا عبر 5 علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك: إنتركونتيننتال، وكراون بلازا، وهوليداي إن، وستايبريدج سويتس، وفوكو، مع 30 فندقا قيد التطوير من المقرر افتتاحها خلال خلال من 3 إلى 5 سنوات قادمة. وفقا للموقع الرسمي لمجموعة إنتركونتيننتال للفنادق.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"السياحة العالمية": السعودية بالمركز الثاني في نمو أعداد السائحين في الربع الأول من 2023

مجموعة إنتركونتيننتال العالمية تتعاقد على إدارة فندقين جديدين في القاهرة

"السياحة" السعودية: جناح المملكة بمعرض ATM دبي 2023 يشهد 53 مذكرة تفاهم ويجذب 40 ألف زائر

السعودية تستقبل 7.8 مليون سائح خلال الربع الأول من 2023 بزيادة 64% عن 2019