القنصل الروسي بالغردقة: زيادة مرتقبة في عدد الرحلات من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ

أعلن القنصل العام الروسي في الغردقة، فيكتور فوروباييف، اليوم الأربعاء، أن هناك زيادة مرتقبة في عدد رحلات شركات الطيران الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ بأقرب وقت، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "سبوتنك" بالعربي.

 

وقال، لوكالة "سبوتنيك"، إنه "في الوقت الحالي تنفذ نحو 50 رحلة أسبوعيا من 6 مدن روسية إلى الغردقة. حسب معلوماتنا، ومن المرتقب في أقرب وقت زيادتها إلى الغردقة وشرم الشيخ".

 

يشار إلى أن المكتب الإعلامي في مطار نيجني نوفجورود الروسي الدولي، قد قرر في 7 فبراير الماضي، استئناف الرحلات الجوية من مطار "نيجني نوفجورود" الدولي إلى شرم الشيخ.

 

وجاء في بيان المكتب بهذا الشأن، بأنه "تقرر استئناف الرحلات الجوية من مطار نيجني نوفجورود الدولي الذي يحمل اسم الطيار الروسي الشهير تشكالوف (تدير أموره شركة "مطارات الأقاليم") إلى مصر، بالتحديد إلى شرم الشيخ". وستقوم بتنفيذ هذه الرحلات شركة جديدة بالنسبة لهذا المطار، وهي المصرية العالمية للطيران، وذلك بواسطة طائرات "إيرباص A32".

 

وأفاد بيان المكتب، آنذاك، بأنه "من المخطط أن تقوم المصرية العالمية للطيران، بتنفيذ رحلاتها الجوية مرتين في الأسبوع خلال يومي الأحد والأربعاء، في إطار تنفيذ برنامج الرحلات للطيران العرضي (الشارتر) ضمن مجموعة الرحلات السياحية".

 

يذكر في هذا الصدد، أن الرحلات الجوية بين مصر وروسيا أوقفت في 31 أكتوبر 2015، عقب حادث طائرة مدنية روسية فوق شبه جزيرة سيناء، واستؤنفت الرحلات ابتداء من 9 سبتمبر 2021، بين موسكو والغردقة وشرم الشيخ.