"السياحة العالمية": السعودية بالمركز الثاني في نمو أعداد السائحين في الربع الأول من 2023

حققت السعودية المركز الثاني بين قائمة الدول الأكثر نموا على مستوى العالم في السياحة خلال الربع الأول من 2023، وفقا لأحدث البيانات الواردة من منظمة السياحة العالمية من الدول، حيث استقبلت المملكة نحو 7.8 مليون سائح دولي لجميع الأغراض في الفترة من يناير وحتى مارس 2023، الذي يمثل أعلى أداء ربعي تاريخيا لتحقق نموا بنسبة 64% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

 

وحققت المملكة إنجازا متميزا في قطاع السياحة، حيث سجلت قفزة كبيرة في ترتيب الدول الأكثر استقبالا للسائحين الدوليين، لتتقدم 12 مركزا، وتصل إلى المركز 13 في عام 2022، مقارنة بالمركز الـ25 في عام 2019، حيث وصل عدد السائحين الدوليين القادمين إلى المملكة 16.6 مليون سائح لجميع الأغراض خلال العام الماضي، وذلك وفق التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية. بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

كما تقدمت المملكة في مؤشر إيرادات السياحة الدولية 16 مركزا لتصل إلى المركز 11 بالعام 2022م مقارنة بالمركز 27 في عام 2019 على مستوى العالم، وذلك وفق تقرير باروميتر السياحة العالمية لشهر مايو 2023 الصادر عن منظمة السياحة العالمية.

 

وفي هذا السياق، قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن هذا الإنجاز يضاف إلى النجاحات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وذلك تتويجا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، بالسعي من أجل تعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، ورفع إسهامها في الناتج الإجمالي المحلي وفق رؤية المملكة 2030.

 

وأشار إلى أن تطوير التأشيرات وتسهيل إجراءاتها، إلى جانب جهود الترويج في الدول المستهدفة، وتنوع الخيارات والوجهات السياحية بالمملكة، كانت من أسباب تحقيق هذه الإنجازات. وأكد أن الوزارة ستواصل جهودها بالتعاون مع جميع الشركاء من القطاعين العام والخاص من أجل المضي قدماً في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بجعل المملكة وجهة سياحة عالمية.

 

يذكر أن المملكة حققت في وقت سابق إنجازا جديدا ضمن مؤشر تطوير السفر والسياحة "TTDI" الصادر عن منتدى الاقتصاد العالمي "WEF" حيث قفزت عالميا إلى المركز 33، متقدمة 10 مراكز دفعة واحدة مقارنة بعام 2019.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"السياحة" السعودية: جناح المملكة بمعرض ATM دبي 2023 يشهد 53 مذكرة تفاهم ويجذب 40 ألف زائر

السعودية تستقبل 7.8 مليون سائح خلال الربع الأول من 2023 بزيادة 64% عن 2019