الأردن تسجل نحو 2 مليون زائر خلال أول 4 شهور من 2023 بزيادة 87.2% عن 2022

"البترا" تحتاج إضافة 1000 غرفة فندقية جديدة لتلبية الطلب المتزايد

 

كشف وزير السياحة والآثار الأردني، مكرم القيسي، أن عدد زوار الأردن بلغ 1.957 مليون زائر، خلال الفترة من يناير وحتى أبريل 2023، بنسبة ارتفاع 87.2% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

 

وأكد القيسي أن قطاع السياحة بدأ استعادة عافيته والنمو بوتيرة عالية، وتجاوز الأرقام التي حققها خلال عام 2019، وخاصة بالنسبة لأعداد الزائرين، والدخل السياحي. وفقا لمنشور على صفحة وزارة السياحة  والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

وأوضح القيسي أن هناك مجالات واسعة للاستثمار بالقطاع السياحي، بغرض زيادة الغرف الفندقية، مشيرا إلى أن "البترا" تحتاج إلى 1000 غرفة فندقية جديدة، وأشار إلى وجود فرص استثمارية بالعديد من المواقع السياحية والأثرية، وخاصة في جرش، المثلث الذهبي، وعجلون، بالإضافة للمناطق المحيطة بالمغطس.

 

وقال القيسي، خلال مشاركته في جلسة "آفاق الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي"، إن القطاع السياحي يعتبر أحد محركات النمو الاقتصادي بالمملكة، ويشكل ما يقارب 13% من الناتج المحلي الإجمالي، مضيفا أن له صلة مباشرة مع مختلف القطاعات الأخرى، سواء كانت مشروعات كبرى أو صغيرة أو متوسطة، موضحا أنه يوظف 55 ألف عامل وعاملة بطريقة مباشرة، منهم 85% أردنيون، كما يوجد إقبال كبير من الشباب للعمل بالقطاع.

 

وأشار إلى أن الوزارة تركز اليوم على التدريب والترويج للمواقع السياحية عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الصناعي والربط بين المدن الحضارية والأثرية، وفي مجال السياحة الدينية.

 

وأوضح القيسي أن الوزارة لديها خطة للقيام بزيارة العديد من الدول الإفريقية، للترويج لمواقع الحج المسيحي بالأردن. ولفت إلى أن الوزارة، من خلال استراتيجيتها، تسعى لإنشاء صندوق وحاضنة أعمال للشباب الرياديين، بقيمة 5 ملايين دينار للمساعدة في إثراء تجربة الزائر، وتطوير مزودي الخدمات، من حيث التأهيل وتطوير المنتجات، وإنشاء سوق لبيع منتجات محلية.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة السياحة والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الأردن تتفق مع "سياحة أبوظبي" على تنفيذ برامج سياحية مشتركة في اليابان وكوريا والصين

الأردن: مطار الملكة علياء الدولي يستقبل نحو 739 ألف مسافر خلال مارس الماضي بزيادة 31.6%

الأردن تسجل 1.7 مليار دولار إيرادات سياحية خلال الربع الأول من 2023 بزيادة 88.4%