الخطوط الكويتية توقع اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط السعودية.. والتفعيل بموسم الصيف

وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الأحد، اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السعودية، بهدف تعزيزر الشراكة الثنائية والاتفاق على التوسع بجميع أنواع التعاون بين الجانبين.

 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية، معن رزوقي، إن هذه الاتفاقية ستسهم في تقديم خدمات أكثر تنافسية وفعالية من حيث التكلفة، وأضاف أن هذه الشراكة الجديدة ستعمل على تعزيز العلاقة التجارية القائمة منذ فترة طويلة بين الجانبين والارتقاء بها. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأوضح رزوقي، أن الشركة ستقوم بتشغيل 6 رحلات يومية بين الكويت والسعودية، وأضاف أن الخطوط السعودية ستقوم بتشغيل 4 رحلات يومية إلى دولة الكويت، حيث من المتوقع تنفيذ هذا التعاون والشراكة خلال موسم الصيف.

 

من جانبه أكد الرئيس التفيذي للخطوط السعودية، إبراهيم الكشي، أن الخطوط الكويتية شريك مهم واستراتيجي، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية بين الشركتين من شأنها تقديم عروض استثنائية وذات قيمة أفضل للمسافرين. مؤكدا على التزام الخطوط السعودية بتقديم أفضل الخدمات وإطلاق مسارات جديدة لجذب العالم إلى المملكة العربية السعودية كجزء من رؤية 2030.

 

جدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية الكويتية، أعلنت نمو إيراداتها بنسبة 24% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2022. وقال رئيس مجلس ادارة الشركة علي الدخان، إن حركة المسافرين في مطار الكويت الدولي مبنى "تي 4" ارتفعت بنسبة 52% إضافة إلى ارتفاع عدد الرحلات في المبنى ذاته بنسبة 40%.

 

وأضاف الدخان أن الخطوط الكويتية حققت التزاما بالانضباط في مواعيد اقلاع الرحلات بنسبة 84% وارتفاع الساعات التشغيلية لحركة الطيران بنسبة 44%، مبينا أن ساعات استخدام الطائرات ارتفعت بنسبة 63%.

 

يذكر أن الخطوط السعودية حققت زيادة في معدلات التشغيل خلال الربع الأول من عام 2023 والذي سجل زيادة 35% في أعداد المسافرين المنقولين على شبكة رحلاتها قياسا بذات الفترة من العام الماضي حيث تم نقل حوالي 7 ملايين مسافرا، من بينهم 3.8 مليون مسافرا دوليا بزيادة 94%، حيث تؤكد هذه الإحصائيات ما تسعى له الشركة من ربط العالم بالمملكة، في الوقت الذي نقلت فيه كذلك 3.2 مليون مسافر داخليا.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط الجوية الكويتية تسجل 24% نموا في الإيرادات خلال الربع الأول من 2023

الخطوط السعودية تنقل 7 ملايين مسافر وتشغل 42 ألف رحلة في الربع الأول من 2023