"طيران نيوزيلندا" تعلن أسعار كبسولات النوم الجديدة لركاب الدرجة السياحية.. تفاصيل

عادة، تعتبر مقاعد الطائرات المسطحة خدمة فاخرة تتوفر حصريا لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. لكن هذا الواقع سيتغير على بعض رحلات (طيران نيوزيلندا)، شركة الطيران الوطنية في نيوزيلندا، عند إطلاقها مفهوم Skynest في سبتمبر 2024، المتمثل بأسرة متحركة على متن الطائرة لركاب الدرجة السياحية.

 

وأعلنت الشركة مفهوم Skynest لأول مرة العام الماضي، ويتمثل بوجود 6 أسرة مرتبة على شكل طبقات لطائرات محددة. وهذا الأسبوع، قدمت المزيد من المعلومات حول كيفية الحجز والأسعار والتفاصيل الأخرى، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

وأفاد بيان صحفي صادر عن الشركة، بأن الأسرة الـ6 ستقع بين صفوف الدرجة السياحية والدرجة السياحية الممتازة على بعض الرحلات الطويلة، ضمنا رحلة مباشرة مدتها 17 ساعة بين نيويورك وأوكلاند، والتي تعتبر بين أطول الرحلات في العالم.

 

وسيتمكن الركاب من حجز السرير المتحرك لقاء قيمة تتراوح بين 400 و600 دولار نيوزيلندي، أي 254 إلى 380 دولارا أمريكيا، لفترة 4 ساعات، بالإضافة إلى تكلفة التذكرة العادية. وسيتم تغيير المفروشات في كل سرير بعد كل استخدام من قبل طاقم الطائرة.

 

أوضح ممثل عن شركة الطيران النيوزيلندية لـCNN عام 2022، أن "شركة الطيران أجرت الكثير من الأبحاث حول دورات النوم". وقال: "تستغرق دورة النوم النموذجية حوالي 90 دقيقة، لذا الخدمة لمدة 4 ساعات فرصة للعملاء للاسترخاء، والنوم والاستيقاظ".

 

وتشمل وسائل الراحة في Skynest منافذ USB للشحن، وضوء قراءة، وسدادات الأذن، وملاءة سرير بحجم كامل، وبطانية، ووسادة، بالإضافة إلى حزام أمان للتأكد من التقيّد بالبروتوكولات الأمنية على متن الطائرة.

 

وسيتمكن شخص واحد فقط في كل مرة من استخدام الكبسولة، حتى وإن أراد الأشخاص مشاركتها مع شركائهم أو أطفالهم. ولإتاحة الفرصة للمزيد من الركاب لتجربة المفهوم، يتم تقييد كل شخص بجلسة واحدة مدتها 4 ساعات لكل رحلة، بناء على الإمكانية.

 

وكان الرئيس التنفيذي لشركة الطيران النيوزيلندية، جريج فوران، صرح في بيان صدر العام الماضي قائلا: "لقد ركزنا على النوم والراحة والصحة لأننا ندرك مدى أهميتها بالنسبة لعملائنا للوصول بحالة راحة جيدة". وتابع: "سواء كانوا يتجهون مباشرة إلى اجتماع، أو إلى أول وجهة لقضاء عطلة، فإنهم يريدون أن يصلوا بحالة استعداد مثالية".

 

وقالت رئيس قسم العملاء والمبيعات لدى شركة الطيران النيوزيلندية، لين جيراجتي: "نتج عن بحثنا الشامل وعملية التصميم، التي امتدت لـ5 سنوات و170 ألف ساعة عمل، منتجا نثق بأنه سيحدث ثورة في تجربة السفر على متن الطائرة لركاب الدرجة السياحية". وتابعت: "من خلال إطلاق (سكاينست).. نحقق التزامنا بتوفير الخيار، إلى جانب أفضل تجربة ممكنة لركابنا، والمضي قدما بالابتكار والريادة في صناعة الطيران".

 

وتم تجديد طائرات عدة من طراز بوينج 787 التابعة للشركة لإتاحة المجال لمقصورة النوم الجديدة، بينما ستتم ترقية المقصورة داخل مرافق شركة "بوينج"، فإن "سكاينست" سيتم إنتاجها بالكامل في نيوزيلندا، وفقا لبيان صادر عن الشركة النيوزيلندية.

 

ورغم أن Skynest لا تزال في مرحلة النموذج التجريبي فقط، فإنها تعتبر بين المتأهلين لجوائز "كريستال كابين" لهذا العام، وهي حدث سنوي يسلط الضوء على الابتكارات في عالم التصميم الداخلي للطائرات. وسيتم الإعلان عن الفائزين في شهر يونيو المقبل.

 

وفي الوقت عينه، صنفت شركة "طيران نيوزيلندا" كثاني أفضل شركة طيران في العالم لعام 2022. تأسست الشركة، التي كان اسمها الأصلي Tasman Empire Airways Limited، عام 1939 لربط نيوزيلندا بدول جزر المحيط الهادئ المجاورة لها، وأصبح اسمها طيران نيوزيلندا في عام 1965.