عودة تشغيل رحلات الطيران المباشرة بين القاهرة وبلجراد في صربيا بدءا من 15 مايو

شاركت هيئة تنشيط السياحة المصرية في احتفالية تدشين خط الطيران المباشر من بلجراد عاصمة صربيا إلى القاهرة، والتي نظمتها السفارة المصرية في بلجراد بالتعاون مع شركة طيران "إير صربيا". وذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار نحو الترويج لمصر بالخارج في جميع الأسواق السياحية المستهدفة.

 

شارك في حضور الاحتفالية السفير باسل صلاح سفير مصر لدى بلجراد، وأحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة، وعدد من شركات السياحة والسفراء المعتمدين لدى صربيا.

 

ومن المقرر أن تبدأ أولى الرحلات بين القاهرة وبلجراد يوم 15 مايو الجاري، بعد توقف دام لأكثر من 3 سنوات، بمعدل 3 رحلات أسبوعيا، مما سيساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع مزيد من حركة السياحة الوافدة لمصر من صربيا.

 

كما شارك، أحمد علي في الاحتفالية الأخرى التى أقيمت، بمقر السفارة المصرية في بلجراد، لإطلاق مجموعة من الرحلات التي ينظمها أحد كبار منظمي الرحلات الصربيين إلى مدينة مرسى مطروح اعتبارا من شهر يونيو المقبل وتستمر حتى سبتمبر القادم.

 

وفي سياق متصل، عقد أحمد علي، مجموعة من اللقاءات الرسمية والمهنية على هامش زيارته لصربيا، استهلها بلقاء السفير باسل صلاح سفير مصر لدى بلجراد، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز الترويج السياحي لمصر في صربيا وأهمية وضع خطة للتحرك على جميع الأصعدة في السوق الصربي.

 

كما التقى السفير المصري في بلجراد ومدير عام المكاتب الخارجية بهيئة تنشيط السياحة، مع وزير السياحة والاقتصاد الصربي، لبحث أوجه التعاون المشترك ودراسة مقترح تبادل عدد من الزيارات على المستوى الحكومي والقطاع الخاص، لاستفادة البلدين من بدء خط الطيران الذي تم إطلاقه من بلجراد إلى القاهرة.

 

كما عقد أحمد علي اجتماعا مع رئيس اتحاد شركات السياحة الصربية "YUTA" لمناقشة أوجه التعاون المشترك لزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر من صربيا، ودراسة مقترح استضافة مصر للاجتماع السنوي للاتحاد بإحدى المدن السياحية المصرية وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

كما التقى بالرئيس التنفيذي لشركة إير صربيا، وعدد من مسئولي الشركة، حيث تم بحث عدد من المقترحات التي من شأنها أن تساهم في استمرار تشغيل خط الطيران الجديد، ومناقشة سبل التعاون المشترك من خلال تنفيذ الحملات الدعائية المشتركة واستضافة عدد من المشاهير والمؤثرين والمدونين والإعلامين من السوق الصربي لزيارة مصر، إلى جانب مقترح عقد ورش عمل مهنية بين شركات السياحة الصربية والمصرية لدفع مزيد من الحركة السياحية من صربيا إلى مصر.

 

وفي السياق ذاته، عقد أحمد علي، العديد من اللقاءات الإعلامية المختلفة مع عدد من وسائل الإعلام التي تغطي منطقة البلقان منها قنوات التليفزيونية وصحف ومجلات، للحديث عن أهمية خط الطيران الذي تم تدشينه من بلجراد للقاهرة، وكذلك الرحلات التي سيتم تنظيمها لمدينة مرسى مطروح.