"طيران ناس" السعودية تتسلم 3 طائرات جديدة طراز إيرباص وتزيد أسطولها إلى 48 طائرة

أعلنت طيران ناس السعودية المتخصصة في الطيران الاقتصادي، أنها تسلمت 3 طائرات، واحدة من طراز إيرباص A330 عريض البدن وطائرتين جديدتين من طراز A320neo. تمثلان الدفعة الثانية من 19 طائرة جديدة من المقرر أن تتسلمها خلال عام 2023، ضمن طلبية شراء 120 طائرة من شركة إيرباص بقيمة تجاوزت 10 مليارات دولار، هي الأكبر من نوعها بالمنطقة في حينها.

 

وارتفع حجم أسطول طيران ناس الحالي إلى 48 طائرة، مسجلا نسبة نمو 84% خلال نحو عامين، مقارنة بأرقام الربع الأول من عام 2021 التي بلغت حينها 26 طائرة.

 

ووصلت الطائرات الـ3 إلى كل من الرياض وجدة، حيث وصلت طائرتا A320ne الجديدتان إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض يومي 3 و4 مايو الجاري، وطائرة 330 إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يوم السبت 6 مايو. وفقا لبيان صحفي منشور على حساب بندر المهنا طيران ناس عبر موقع "تويتر".

 

 وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس بندر المهنا، أن الشركة سجلت نموا استثنائيا في عملياتها وحجم اسطولها ونجحت في إضافة 22 طائرة خلال الـ 26 شهر الماضية، وذلك في إطار التزام طيران ناس بالمضي قدما في استراتيجيتها للنمو والتوسع تحت شعار "تربط العالم بالمملكة"، التي تهدف للوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية.

 

وأشار إلى أن تسلم الطائرات الـ3 يأتي بالتزامن مع التعافي الذي يشهده قطاع السفر والسياحة، مع توقعات بتسجيل ارقام نمو مميزة في موسم الصيف الحالي 2023 لاسيما مع إعلان طيران ناس عن إضافة 10 وجهات وخطوط سير جديدة ضمن موسم صيف 2023 في كل من القارة الآسيوية والأوروبية وذلك ابتداء من يونيو المقبل بهدف تعزيز شبكة رحلاتها الدولية المتنامية. كما يتزامن أيضا مع قرب موسم الحج الذي تخطط فيه الشركة لنقل اكبر عدد ممكن من الحجاج وزوار الحرمين الشريفين.

 

وأضاف المهنا بأن طيران ناس لديها خطط توسعية في شبكة وجهاتها وهو ما يتطلب زيادة في أسطول طائراتها، موضحا أن الشركة قامت موخرا بتدشين وجهتين في العراق إلى كل من بغداد وأربيل وكذلك قمنا بتوقيع اتفاقية مع برنامج الربط الجوي لإطلاق 5 وجهات دولية مباشرة إلى عواصم العراق، نيجيريا، أوزبکستان وقيرغيزستان، بالإضافة إلى مدينة أوس ثاني أكبر مدينة في قيرغيزستان، وذلك لتسهيل وصول الزوار والحجاج والمعتمرين إلى المملكة ودعم الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني والتي تهدف إلى زيادة عدد المسافرين إلى 330 مليون مسافر سنويا عبر كافة مطارات المملكة، وربط المملكة بأكثر من 250 وجهة دولية بحلول عام 2030.

 

وكان مجلس إدارة طيران ناس وافق على زيادة طلبياتها لشراء الطائرات إلى 250 طائرة جديدة، ليكون الناقل الجوي السعودي أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يعزز قدراتها المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية الطيران المدني، وتعد طائرة A320neo هي الأحدث بين طائرات الممر الواحد وأكثرها كفاءة في استهلاك الوقود على مستوى العالم، ما يعزز أداء طيران ناس في مجال الاستدامة وحماية البيئة، فيما تعد طائرة A330 الرابعة من نوعها من الطائرات عريضة البدن في أسطول طيران ناس مما يعزز وجهاته متوسطة وطويلة المدي.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الرئيس التنفيذي لطيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"تطبيق المطار" السعودي يوقع اتفاقية مع "طيران ناس" لزيادة مبيعات تذاكر رحلات السفر

"طيران ناس" السعودية توقع اتفاقية مع "الربط الجوي" لإطلاق 5 وجهات دولية.. تفاصيل

مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يستقبل أولى الرحلات المباشرة من العراق