أبوظبي تستقبل 184 سفينة سياحية تحمل 700 ألف زائر خلال موسم السياحة البحرية 2022-2023

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، أن محطة أبوظبي للسفن السياحية، المشغل المحلي والعالمي لمحطات السفن السياحية والوجهات البحرية الترفيهية، حققت نموا كبيرا في أعداد الزائرين والسفن السياحية خلال الموسم السياحي 2022-2023، مما يجعلها أكثر الوجهات للسياحة البحرية جذبا في المنطقة من حيث عدد السفن السياحية.

 

وخلال الموسم السياحي 2022-2023، سجلت محطة أبوظبي للسفن السياحية وصول أكثر من 700 ألف زائر إلى أبوظبي، بينهم نحو 82 ألف زائر اتخذوا من أبوظبي نقطة انطلاق لرحلاتهم البحرية. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وحقق الربع الأول من عام 2023 نتائج قوية، حيث بلغ أعداد المسافرين 363 ألفا و494 سائحا وصلوا على متن 120 سفينة سياحية، مقارنة بنتائج الربع الأول من عام 2022 الذي سجل 89 ألفا و953 زائرا وصلوا على متن 60 سفينة سياحية. ليتخطى عدد الركاب في الربع الأول من عام 2023 ما تم تسجيله في كامل عام 2022 بأكثر من 37%.

 

وبشكل عام، كان النمو استثنائيا مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد الركاب أكثر من 700 ألف زائر، وصلوا على متن 184 سفينة سياحية في موسم 2022-2023، مقارنة بعدد الزائرين خلال موسم 2021-2022 والبالغ 177 ألفا و639 زائرا، وصلوا على متن 130 سفينة سياحية. ويعكس هذا النمو التزام محطة أبوظبي للسفن السياحية بمواصلة دعم الجهود لإنعاش قطاع السياحة البحرية بعد التعافي من الجائحة.

 

وفي تعليقه على هذه النتائج، أوضح سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبوظبي، أن استقبال أعداد متزايدة من الزائرين دليل على مكانة إمارة أبوظبي كإحدى الوجهات العالمية للسياحة البحرية، وعلى الثقة العالية التي يوليها شركاؤنا من مشغلي السفن السياحية بطاقتنا الاستيعابية التي تسمح باستقبال أحدث وأكبر السفن في المنطقة.

 

وأضاف أن محطة أبوظبي للسفن السياحية شهدت وشاطئ صير بني ياس للسفن السياحية تطورات كبيرة تتيح تقديم تجربة بحرية لجميع الزائرين، وتوفر لهم فرصة استكشاف مناطق جذب سياحية استثنائية في أبوظبي والتعرف على جمال الطبيعة في جزيرة صير بني ياس.

 

وقال صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أن السياحة تشكل ركيزة أساسية لدعم الازدهار الاقتصادي في الإمارة، ويرجع جانب كبير من نجاح هذا القطاع إلى المكانة التي تحظى بها الإمارة باعتبارها وجهة مفضلة للمسافرين القادمين على متن السفن السياحية.

 

وتابع أن نتائج موسم 2022-2023 الاستثنائية تسلط الضوء على التطور السريع لعدد زوار الرحلات البحرية، بما يعكس مدى فاعلية استراتيجيتنا الرامية إلى دفع عجلة نمو أنشطة وبرامج السفن السياحية في أبوظبي.

 

وقالت نورة الظاهري، مديرة إدارة أعمال الرحلات البحرية بمجموعة موانئ أبوظبي، أن فريق العمليات والجهاز الإداري في محطة أبوظبي للسفن السياحية بذل جهودا كبيرة لنصبح أكثر المحطات البحرية جذبا في المنطقة. وأرجعت هذا الإنجاز إلى البنية التحتية المتطورة التي نمتلكها، إضافة إلى التحديثات التي قمنا بها عبر مرافقنا المختلفة، والمحفزات والعروض التجارية التي قدمناها مع  نجاح الجانب التشغيلي.

 

وأكدت أن كل تلك العوامل ساهمت في تحقيق هذا النجاح الباهر والزيادة في أعداد الزائرين، وإننا نجدد التزامنا بالعمل مع مشغلي السفن السياحية لتصبح أبوظبي إحدى أفضل الوجهات العالمية للسفن السياحية.

 

وتم افتتاح محطة أبوظبي للسفن السياحية في شهر ديسمبر من العام 2015، لتوفير قاعدة للزوار القادمين على متن السفن السياحية، ما يمكنهم من استكشاف عاصمة الإمارات، والتعرف على طابعها. كما جرى تجهيز محطة السفن السياحية بالمطاعم ومنافذ بيع التجزئة والمتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية بالإضافة إلى خدمة إتمام إجراءات السفر التي تقدمها شركة الاتحاد للطيران وتخزين أمتعة الركاب.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"النقل" وموانئ أبوظبي تشهدان توقيع اتفاقية تشغيل محطات للسفن السياحية في شرم الشيخ والغردقة

محطة أبوظبي للسفن السياحية تستقبل نحو 130 ألف راكب خلال يناير الماضي

مجموعة موانئ أبوظبي تفتتح محطة العقبة للسفن السياحية بالأردن