أسوان تسعى للفوز بعاصمة السياحة العربية.. خطة لتطوير السياحة العلاجية والترفيهية والسفاري

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن أنه جار إعداد ملف كامل بشكل علمي وراقي من أجل فوز أسوان بلقب عاصمة السياحة العربية، يعتمد على استثمار المزايا النسبية والمقومات المختلفة لجذب السائح العربي، في ظل تمتعها بالتنوع في الحضارات والثقافات التي شهدتها أسوان عبر العصور.

 

جاء ذلك أثناء الاجتماع التنسيقي للاستعداد لهذا الحدث الهام، برئاسة محافظ أسوان، وحضور فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء أيمن خلاف مساعد مدير الأمن، بجانب مسئولي ومديري الكيانات السياحية، والأجهزة التنفيذية.

 

وأكد اللواء أشرف عطية أن محافظة أسوان أصبح لديها الخبرات التراكمية بعد مشاركتها في العديد من المسابقات والمحافل الدولية والإقليمية، وأيضا فوزها بالعديد من الجوائز، وهو الذي ساهم في ترشيح وزارة السياحة والآثار لخوض مسابقة عاصمة السياحة العربية على مستوى الوطن العربي، حيث سيتم العمل على استيفاء وتحقيق كل المعايير والاشتراطات المرجعية التي اعتمدتها المنظمة العربية للسياحة، وهي إحدى منظمات جامعة الدول العربية.

 

ولفت إلى أنه سيتم الوضع في الاعتبار الارتقاء بالمسارات والمزارات والمراسي والمعالم السياحية بجميع أنحاء المحافظة، وتوافقها بيئيا، وأيضا مع الكود الخاص بحركة سير ذوي الهمم، وهو الذي يتواكب أيضا مع تنفيذ حزمة كبيرة من المشروعات في قطاعات البنية التحتية والتطوير والتجميل وتحديث منظومة النقل الداخلي للسيرفيس، وأيضا تنفيذ أكثر من 12 مشروعا متعثرا منذ 14 عاما، بجانب تنفيذ معدلات كبيرة في مشروعات حياة كريمة والتأمين الصحي الشامل وتحيا مصر والتحول الرقمي، والمحاور التنموية والكباري والطرق، لتصل محافظة أسوان للعالمية، والنهوض بالمستوى الخدمي والتنموي.

 

وأضاف أن أسوان تستحق أن تكون قبلة ومقصدا للسياحة العربية في ظل حالة الاستقرار والأمن والأمان، كما أن أسوان تشهد على مدار السنة استضافة العديد من المهرجانات والبطولات والمسابقات، والأحداث الرياضية والسينمائية والثقافية والفنية، وغيرها من الفعاليات.

 

وأشار إلى أنه في نفس الوقت هناك خطة طموحة لتطوير آليات العمل في السياحة العلاجية والترفيهية والسفاري والصيد، لإقامة مراكز متخصصة وأنشطة متنوعة في هذه المجالات، بما يتوافق مع تطلعات السائح العربي، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان بموقع "فيسبوك".