"السياحة" السعودية ترعى مبادرة "كيرتن للضيافة" لإنشاء مشروعات بـ1.5 مليار ريال بالمملكة

قامت وزارة السياحة السعودية برعاية مبادرة "ذا كوليكتف" التي أطلقتها شركة مجموعة فنادق كيرتن للضيافة، حيث تهدف إلى احتواء مشروعات الشركة بالمملكة تحت مظلة واحدة تبلغ قيمة استثماراتها 1.5 مليار ريال.

 

وأكدت الوزارة أن هذا الإعلان يمثل خطوة مهمة لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة، من خلال تطوير مرافق ضيافة نوعية في الوجهات المستهدفة حول المملكة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتأتي هذه المبادرة نتيجة جهود وزارة السياحة في دعم المستثمرين من القطاع الخاص المحلي والدولي؛ لتعزيز جودة المعروض في قطاع الضيافة، وتحفيز الاستثمارات المستدامة في جميع الوجهات السياحية المستهدفة.

 

وقال وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية محمود عبدالهادي، أن جهود الوزارة تركز على دعم القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع نوعية تعزز جودة المعروض وتسهم في ترويج عدد من الوجهات السياحية ورفع جاذبيتها للزوار، وأفاد أن ذلك من خلال تطوير تجارب سياحية منوعة تعكس العمق الثقافي والطبيعي للوجهات السياحية حول المملكة، مع تأكيد أهمية استدامة القطاع والمشروعات المنفذة، التي تفيد مجتمعاتنا المحلية والشركات ذات العلاقة. وأضاف أن الوزارة تواصل التزامها بالعمل عن كثب مع شركائنا، مثل كريتن للضيافة، لتقديم مشاريع مبتكرة ومستدامة تؤتي ثمارها، مما يعزز مكانة المملكة وجهة سياحية عالمية.

 

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة كيرتين للضيافة، مارلوس نيبنبرج، إن مجموعة كيرتن للضيافة شاهدة على الرؤية التقدمية للمملكة ممثلة بوزارة السياحة، والتي تتيح للشركة المضي قدما في مثل هذه المشروعات، التي لا تكتفي بعرض قوة محفظة كيرتن للضيافة المتنوعة فيها، ولكنها تقدم أيضا فرصة فريدة للمستثمرين، مما يعزز بشكل كبير رؤية مشاريعنا التي تتيح التنوع للمسافرين.

 

وأضافت أنه مع استمرار تطور مشهد الضيافة في المملكة، نعتقد أن " ذا كوليكتف " سيقود النمو ويوجد أوجها للتعاون، ويوفر آفاقا استثمارية جذابة للمستثمرين من ذوي الرؤية المستقبلية الذين يسعون للاستفادة من الإمكانات الديناميكية لهذا السوق المزدهر، وأكدت على الثقة من أن هذا النهج سيضع كرتن للضيافة وشركائها في طليعة مشهد الضيافة الحيوي والمنافسة المتزايدة في المملكة.

 

يذكر أن "كيرتن" هي شركة ضيافة عالمية، متخصصة في إنشاء وتشغيل وإدارة المشروعات النوعية المخصصة في مختلف القطاعات، مع الالتزام بالابتكار والاستدامة، كما تشمل محفظة كرتن للضيافة الفنادق والشقق الفندقية ومساحات المكاتب المخدومة ومشاريع الأطعمة والمشروبات. وتتمثل مهمة الشركة في إنشاء تجارب متنوعة للسائح والزائر.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"المسافر" تعلن تفاصيل أحدث توجهات وسلوكيات السعوديين تجاه السفر الداخلي والدولي

السعودية: انطلاق قمة "الاستثمار في مستقبل الضيافة" بالرياض في الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري