"الخارجية" السعودية: المملكة تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا

قررت المملكة العربية السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في الجمهورية العربية السورية، وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أنه هذه الخطوة تأتي انطلاقا من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة وسوريا، وحرصا على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأوضح منشور على حساب وزارة الخارجية السعودية عبر موقع "تويتر"، أن هذه الخطوة جاءت  أخذا في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد في القاهرة بتاريخ 7 مايو 2023م، القاضي باستئناف مشاركة وفود الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، وعملا منها بمبادئ ميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، والمواثيق والأعراف الدولية.

 

جدير بالذكر أن السعودية وسوريا أعلنت بدء إجراءات استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية بين البلدين. وأعرب وزير خارجية سوريا عن تقدير بلاده للجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة السورية، وتقديمها المساعدات الإنسانية والإغاثية للمتضررين من جراء الزلازل التي ضربت سوريا. جاء ذلك خلال البيان الصحفي المشترك، الذي صدر 12 أبريل الماضي، في ختام زيارة وزير خارجية الجمهورية العربية السورية الدكتور فيصل المقداد للمملكة.

 

وأوضح البيان، أنه في إطار ما توليه المملكة العربية السعودية من حرص واهتمام بكل ما من شأنه خدمة قضايا أمتنا العربية، وتعزيز مصالح دولها وشعوبها، وتلبية لدعوة الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية السعودية، قام وزير خارجية سوريا الدكتور فيصل المقداد، بزيارة للمملكة بتاريخ 21 رمضان 1444هـ.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الخارجية السعودبية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية وسوريا تتفقان على بدء إجراءات استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية بين البلدين