"روتانا" توقع اتفاقية شراكة مع "معمار للاستثمار" لتطوير 4 فنادق بالسعودية

كشفت روتانا عن مجموعة مشاريعها المرتقبة في السعودية وذلك في إطار الشراكة التي أبرمتها مع معمار للتطوير والاستثمار، وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير 4 فنادق تابعة لعلامة "إيدج من روتانا" وفندقا تابعا لعلامة "ريحان من روتانا"، وذلك  في إطار فعاليات قمة مستقبل الضيافة 2023 المنعقد في الرياض.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع روتانا، أنه قد جرى رسميا توقيع اتفاقية الشراكة في قمة مستقبل الضيافة 2023، اليوم الثلاثاء،  بحضور غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لروتانا، إلى جانب المهندس عبد العزيز المقرن، الرئيس التنفيذي لمعمار للتنمية والاستثمار.

 

وفي ضوء الشراكة المبرمة، قال الرئيس والمدير التنفيذي لروتانا غاي هاتشينسون، أن المملكة العربية السعودية قد باتت اليوم أحد أسرع الأسواق نموا في المنطقة، لا سيما وفي ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها في سبيل ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة. وأفاد أنه على صعيد مشاريعنا المرتقبة، سوف تتنوع ما بين فنادق وشقق فندقية في قلب مدينة الرياض، ما سيتيح لنا تلبية مختلف احتياجات عملائنا.

 

على نحو آخر، ستزيد هذه الفنادق الخمسة الجديدة في الرياض 618 غرفة إلى محفظة روتانا المتنامية، وهو ما يتماشى مع هدف المجموعة المتمثل في مضاعفة عدد غرفها في المملكة 3 مرات، كي يبلغ 6000 غرفة خلال السنوات الـ4 المقبلة

 

وستعمل الفنادق التابعة لعلامة "إيدج من روتانا" بترابط وتناسق لضمان حسن سير الأعمال وحصول العملاء على تجربة أفضل، كذلك ستتضمن الفنادق عددا من المطاعم، فضلا عن مرافق ترفيه كالمسابح والصالات الرياضية وغرف العلاج وغيرها.

 

بدوره، أفاد المهندس عبد العزيز المقرن، الرئيس التنفيذي لشركة معمار للتنمية والاستثمار، أن توقيع اتفاق الشراكة مع روتانا المتخصصة في مجال الضيافة خطوة هامة لما تتمتع بحضور إقليمي كبير، خاصة وأن مشاريع التطوير هذه ستضع بين أيدي عملائنا تجارب متنوعة في مكان واحد. تجدر الإشارة إلى أن الفنادق الـ5 المرتقبة ستضم مجموعة متنوعة من مرافق تناول الطعام والترفيه، وهو ما سيتيح لسكان الرياض وزوارها على حد سواء وجهات جديدة تنتظر الاستكشاف في المدينة.

 

في المقابل، أعقب مكرم الزير، نائب رئيس التطوير في روتانا،  أن الشركة أطلقت علامتها إيدج من روتانا عبر معرض سوق السفر العربي 2022. وقد شهدت العلامة منذ ذلك الحين تطورات هائلة، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى تشغيل حوالى 30 فندقا تابعا لعلامة إيدج من روتانا في المنطقة بحلول العام 2027.

 

وافتتحت روتانا حتى تاريخنا هذا 3 فنادق تحت إدارة إيدج من روتانا في الإمارات العربية المتحدة، وهي أريبيان بارك وبارك أبارتمنتس في نوفمبر 2022، بالإضافة إلى داماك هيلز 2 في فبراير 2023.

 

أسست معمار للتطوير والاستثمار في العام 2007 لتكون من شركات التطوير العقارية في المملكة العربية السعودية بقطاعات التطوير العقاري المختلفة السكني والتجاري والضيافة والترفيه، وقد استطاعت من خلال عملها أن تساهم في صياغة المفهوم الخاص لجودة الحياة، عبر التركيز على التصاميم والأبنية ذات الجودة والكفاءة التي تحاكي الأنسنة بكل صورها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع روتانا، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"التنمية السياحي" السعودي يوقع اتفاقية تمويل مع "السعفة الذهبية" لتطوير نزل "إنفي النخيل"

السعودية: انطلاق قمة "الاستثمار في مستقبل الضيافة" بالرياض في الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري