"التنمية السياحي" السعودي يوقع اتفاقية تمويل مع "السعفة الذهبية" لتطوير نزل "إنفي النخيل"

أعلن صندوق التنمية السياحي السعودي، اليوم الإثنين، عن توقيع اتفاقية تمويل مع شركة "السعفة الذهبية" التابعة لشركة أفياء لتطوير مشروع نزل "إنفي النخيل" البيئية "ENVI Al Nakheel ecolodges" في واحة الأحساء، وذلك في إطار التزام وسعي كلا الطرفين بدفع عجلة التنمية السياحية المستدامة بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030، وذلك بقمة الضيافة المستقبلية المنعقدة في الرياض من 7 مايو إلى 9 مايو 2023.

 

وتعد منطقة الأحساء إحدى الوجهات السياحية المستهدفة وموطن إحدى أكبر الواحات في العالم وأول موقع في المنطقة تم تسجيله على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لما تزخر به من معالم أثرية وكنوز تراثية تتبع تاريخ استيطان البشر للمنطقة منذ العصر الحجري الحديث، هذا ما جعلها منطقة جذب سياحي يتهافت عليها الزوار للاستمتاع بجمالها وسحرها، والذي نتج عنه توجه صندوق التنمية السياحي لدعم المنطقة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

حيث تشهد قمة الضيافة المستقبلية عددا من كبار الشخصيات الحكومية ومسئولي صناعة السياحة والضيافة، إلى جانب نخبة من أبرز المطورين والمستثمرين ومالكي ومشغلي الفنادق، وذلك لمناقشة آفاق نمو وتطور قطاع السياحة والضيافة في المملكة.

 

وتؤكد الاتفاقية على أهمية منطقة الأحساء التي تعد إحدى الوجهات السياحية المستهدفة من قبل الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وستوفر "نزل إنفي" 25 وحدة سكنية مكونة من غرفة وغرفتي نوم بالإضافة إلى ذلك تشتمل على عدة مرافق منها أماكن لتناول الطعام، والمنتجعات الصحية وأنشطة مختلفة أخرى، وسيم التشغيل من جانب شركة "ENVI Lodges" العلامة التجارية للنزل الفاخرة عالية الجودة وصديقة البيئية، وبإدارة وتنفيذ اتحاد شركتي كومباس وبيك لإدارة المشروعات العالمية.

 

وتعليقا على الاتفاقية أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبد الله الفاخري، أن شراكة الصندوق مع شركة السعفة الذهبية لتطوير نزل "إنفي" النخيل البيئية في واحة الأحساء يصب في عمق أهدافنا المتمثلة في تعزيز السياحة المستدامة، ويميز الأحساء عمقها التاريخي والثقافي والمواقع التراثية، إذ تعد واحدة من أهم الوجهات التي تركز عليها الاستراتيجية الوطنية للسياحة، لرفع عدد الفرص السياحية في المملكة العربية السعودية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

 

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة السعفة الذهبية المهندس عباس الصالح، أن توقيع الاتفاقية مع صندوق التنمية السياحي لتطوير المشروع يمثل هذا الأمر علامة فارقة في صناعة السياحة السعودية، حيث نعمل معا لتقديم تجارب لا تنسى للسائحين مع اهتمامنا في الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي الفريد لواحة الأحساء.

 

من جانبه أيضا قال الشريك المؤسس لشركة- إنفي- كريس نادر، أن صندوق التنمية السياحي الشريك الأمثل للمستثمرين من القطاع الخاص، حيث إننا نقدر الدعم بهدف تطوير مشاريع سياحية نوعية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 

وأضاف أنه بإدارة من شركة السعفة الذهبية ودعم من الصندوق، سنعمل على تصميم وتشغيل مشروع صديق للبيئة في الأحساء، بحيث نتطلع قدما إلى تحقيق نُزلا تاريخيا سيساهم في تمركز الأحساء على الساحة السياحية العالمية.

 

الجدير بالذكر أن "نُزل إنفي النخيل"، أول علامة تجارية بيئية في المملكة يتم تطويرها من قِبل القطاع الخاص ويمولها صندوق التنمية السياحي، ومن المتوقع افتتاح المشروع في الربع الأول من عام 2024، من تصميم شركة فراكتال للهندسة المعمارية ومقرها تايلاند، وشركة كريستينا زانيك للاستشارات الحائز على عدة جوائز.

 

ويعمل صندوق التنمية السياحي على تعزيز ودعم الاستثمارات والمشاريع عبر مجموعة من البرامج والحلول التمويلية والتسهيلات التي يستهدف من خلالها تحفيز القطاع الخاص بما يسهم في ازدهار المستقبل السياحي للمملكة. وسيعمل مشروع نُزل إنفي النخيل على رفع مستوى العروض السياحة في المنطقة من خلال التنوع الثقافي والأساليب التقليدية للبناء، ومميزات التصميم المتطورة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية: انطلاق قمة "الاستثمار في مستقبل الضيافة" بالرياض في الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري