"توي" الألمانية تعلن انتهاء فترة الرحلات الرخيصة وعروض "الدقيقة الأخيرة" في صيف 2023

أعلن رئيس شركة "توي" الألمانية للسياحة، زباستيان إبيل، انتهاء فترة الرحلات الرخيصة وتراجع فرص عروض "الدقيقة الأخيرة" في الصيف المقبل، وقال رئيس أكبر شركة للسياحة في العالم: "في 2023 لن تكون هناك عروض (صيف الدقيقة الأخيرة) بالشكل الذي كانت عليه من قبل"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

وأضاف، في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج": "بل على العكس، فإن الأسعار ستميل إلى الارتفاع أكثر من الانخفاض قبل وقت قصير من انطلاقها، وذلك لأن أصحاب الفنادق وشركات الطيران يعرفون أيضا أن الكثير من الحجوزات ستتواصل قبل وقت قصير من الرحلات. والعروض الرخيصة العشوائية ستكون هي الاستثناء المطلق".

 

وأشار إلى عامل آخر لهذا التوجه يتمثل في تقلص السعة في المطارات، وقال إن "الطلب على رحلات العطلات على وجه التحديد يفوق المعروض. ولهذا السبب فإن هذه العروض الرخيصة التي تتضمن استثناءات عرضية في إطار الحملات التسويقية لن تكون موجودة بالشكل الذي كانت عليه من قبل".

 

كانت المجموعة واجهت وضعا حرجا إبان جائحة كورونا وتدعي حاليا أنها تجاوزت المرحلة الأسوأ، وقال "إبيل": "سنحقق أرباحا في هذا العام. وقد سددنا المساعدات الحكومية بالكامل خلال الأيام الأخيرة".

 

كان صندوق الاستقرار الاقتصادي (WSF)، ومجموعة (KFW) المصرفية لدعم التنمية المملوكة للحكومة الألمانية أسهما في إنقاذ "توي" من الانهيار بعد تداعي أعمالها التجارية جراء جائحة كورونا عن طريق تقديم دفعات رأس مال وسندات وخطوط ائتمان بقيمة إجمالية بلغت قرابة 4.3 مليار يورو. وتشير تقديرات صندوق (WSF) إلى أن مجموعة "توي" تجاوزت في الوقت الراهن المشاكل المرتبطة بجائحة كورونا.