مصر للطيران تنقل 3 آلاف حاج فلسطيني على متن رحلات خاصة خلال موسم الحج 1444هـ-2023م

صرح المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن شركة مصر للطيران وقعت عقدا مع الخطوط الجوية الفلسطينية لتشغيل رحلات طيران خاصة لنقل الحجاج الفلسطينيين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج لموسم 1444هـ/2023م.

 

وأوضح أن خط سير الرحلات سيكون في مرحلة الذهاب بخط سير القاهرة / جدة، وفي مرحلة العودة بخط سير المدينة المنورة / القاهرة، لنقل 2915 حاجا فلسطينيا خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بتقديم جميع الخدمات وتسهيلات السفر للأشقاء الفلسطينيين الراغبين في أداء موسم الحج هذا العام، وجاء هذا التعاقد على هامش لقاءه مع عاصم سالم وزير النقل والمواصلات الفلسطيني، والسفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة.

 

وأضاف زكريا أنه حرصا على راحة االحجاج الفلسطينيين وتخفيفا عليهم في رحلة السفر لأداء فريضة الحج هذا العام، فقد تقرر تشغيل رحلات خاصة بأحدث طائرات مصر للطيران.

 

جدير بالذكر أن مصر للطيران نقلت نحو 8500 معتمر فلسطيني منذ بداية موسم العمرة وحتى نهاية عمرة شهر رمضان 1444هـ. وتنقل مصر للطيران المعتمرين والحجاج الفلسطينيين إلى الأراضي المقدسة عبر مطار القاهرة منذ سنوات عديدة، مما يؤكد ثقة الأخوة الفلسطينيين في مستوى الخدمات التي تقدمها مصر للطيران لعملائها.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على كيفية أداء مناسك الحج بالتفصيل والصور