وزير الطيران يبحث مع وزير النقل الفلسطيني استعدادات نقل الحجاج الفلسطينيين إلى السعودية

التقى اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، مع عاصم سالم وزير النقل والمواصلات الفلسطيني والوفد المرافق له، لمناقشة آليات تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف أنشطة الطيران المدني.

 

واستعرض اللقاء جميع الاستعدادات الخاصة بنقل الحجاج الفلسطينين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام، وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم خلال رحلات الذهاب والعودة من الأراضي المقدسة.

 

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدني على قوة وترابط العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مشيرا إلى أن الوزارة لا تدخر جهدا لتعزيز أواصر الترابط والتعاون مع الأشقاء الفلسطينين، وتوفير جميع الخدمات والإمكانات اللازمة لهم، فضلا عن تقديم الخبرة المصرية في مختلف أنشطة الطيران المدني، مؤكدا أن مصر تقدم كل التسهيلات اللازمة لسفر المواطنين الفلسطينين عبر المطارات المصرية، كما أنها توفر كل الإمكانات لنقل الحجاج والمعتمرين الفلسطينين للأراضي المقدسة.

 

ومن جانبه، أعرب وزير النقل والمواصلات الفلسطيني عن سعادته بهذا اللقاء المثمر مشيرا إلى العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا على دور مصر الهام والريادي في دعم فلسطين على جميع الأصعدة، ومثمنا الجهد والدعم الذي تقدمه وزارة الطيران المدني لدولة فلسطين في مجال النقل الجوي، مشيدا بالكفاءات المصرية في هذا المجال، خاصة أن مصر تحظى بمكانة ريادية إقليمية ودولية في مجال النقل الجوي.

 

حضر اللقاء كل من دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار إيهاب الطحطاوي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ومجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، وعصام كشك نائب رئيس سلطة الطيران المدني للأمن، وعمرو العدوي رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

 

وفي نهاية اللقاء قدم وزير النقل الفلسطيني شكره وتقديره للحكومة المصرية على توجيهاتها بتقديم كل المساعدات وتذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من الحجاج الفلسطينين.