لوفتهانزا الألمانية توقف ثلث طائراتها الإيرباص A220 في زيورخ مؤقتا بسبب مشاكل بالمحركات

ذكرت شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، أنه تم إيقاف ثلث أسطولها من طائراتها طراز إيرباص (A220) في زيورخ، مؤقتا، بسبب مشكلات في محركات شركة "Pratt & Whitney" الأمريكية المتخصصة في صناعة محركات الطائرات، وهو أحدث مؤشر على أن شركات الطيران تكافح وسط عيوب قبل موسم السفر الصيفي الحاسم.

 

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا، آرستن سبور، في مكالمة هاتفية مع محللين لبحث الإيرادات، أن إيقاف عمل الطائرات ضيقة البدن، على رأس قائمة تضم 3 طائرات أخرى "جديدة تماما" تعمل بمحركات "برات"، تم إيقافها عن العمل أيضا، وذلك وفقا لما جاء في موقع (aviacionline)، ووكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وتشغل "لوفتهانزا" 30 طائرة طراز "A220" في فرعها السويسري، مما يعني ضمنا أن نحو 10 طائرات، قد توقفت في الوقت الحالي. وتدرس الشركة طلب المزيد من الطرز، حيث تجدد أسطولها الإقليمي من الطائرات.

 

وتكافح شركات الطيران في العالم، وسط نقص في المحركات وقطاع الغيار، لاسيما في أحدث جيل من الطائرات ذات البدن الضيق. ويكافح الموردون لشركة "Pratt & Whitney"، وهي شركة تابعة لشركة "Raytheon Technologies"، وسط تراكم طلبات المكونات الفرعية.