مطار هيثرو بلندن يفعل خطط الطوارئ بسبب إضراب موظفي الأمن.. ويؤكد لم يتم إلغاء رحلات

قال مطار هيثرو بلندن، إن عمليات التشغيل في المطار منتظمة اليوم الخميس، رغم إضراب من جانب موظفي الأمن، حيث أضرب أعضاء نقابة "يونايت" في المرة الأولى في سلسلة من إضرابات بعدما فشل محادثات بشأن نزاع على الأجور مساء أمس الأربعاء.

 

وأضاف مطار هيثرو، أن خطط الطوارئ تعمل بشكل جيد، ولم يتم إلغاء رحلات نتيجة للإضراب، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وقال متحدث باسم المطار: "يمكن طمأنة الركاب أنهم سوف يسافرون كالمعتاد. لقد فعلنا خطط الطوارئ ونشرنا 750 زميلا إضافيا وفريق الإدارة الكامل، الذي سوف يتواجد في صالات السفر التي تقدم المساعدة للركاب".

 

وتابع: "غالبية الزملاء لا يدعمون الإضراب. كان يمكن للزملاء أن يحصلوا على زيادة في الأجور تضاهي التضخم لمدة عامين بواقع 10% العام الجاري، وزيادة مرتبطة بمؤشر أسعار المستهلك في عام 2024، بالإضافة إلى 1150 جنيها إسترلينيا (1445 دولارا) دفعة واحدة، ولكن بدلا من ذلك، لم يحصلوا على شيء بسبب رفض (يونايت) السماح للأعضاء بالتصويت على العرض".

 

ومن جانبه، قال واين كينج، منسق نقابة "يونايت" الإقليمي: "أعطت يونايت، مطار هيثرو جميع الفرص  لتحسين عرض الأجور، وهو ما كان يمكن أن يؤدي إلى تعليق الإضراب. ولكن للأسف، رفضوا استغلال هذه الفرص لتقديم عرض يفي بتوقعات الأعضاء".