ATM دبي 2023.. "السياحة" المصرية تبحث مع الخطوط القطرية جذب السائحين من الأسواق البعيدة

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في ملتقى سوق السفر العربي ATM دبي 2023، بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقام  في الفترة من ١ وحتى ٤ مايو الجاري.

 

افتتح الجناح المصري المشارك في الملتقى غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، والسفير شريف عيسى سفير مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة.ةوشهد الجناح إقبالا كبيرا من قبل منظمي الرحلات وشركات الطيران العاملة في مصر للقاء نظرائهم من الجانب المصري.

 

وخلال فعاليات الملتقى، عقدت غادة شلبي عدد من اللقاءات مع ممثلي ومسئولي شركات السياحة والفنادق العالمية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من مختلف دول العالم ولاسيما من السوق العربي. كما قامت بإجراء العديد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية، ألقت خلالها الضوء على المنتج السياحي المصري وما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة.

 

ومن جانبه، عقد عمرو القاضي لقاء مع ممثلي الهيئة السعودية للسياحة لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين مصر والمملكة العربية السعودية، كما عقد عددا من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران لبحث سبل التعاون من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بهدف دفع الحركة السياحية إلى مصر، إلى جانب إجراء اللقاءات الإعلامية.

 

وفي سياق متصل، تم عقد اجتماع مع ممثلي الخطوط الجوية القطرية وإحدى شركات السياحة القطرية، حيث تم مناقشة سبل التعاون مع الخطوط الجوية القطرية فى الأسواق البعيدة مثل أسواق أمريكا اللاتينية وجنوب وشرق آسيا، بالإضافة إلى بحث تنفيذ حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية للمقصد السياحي المصري.

 

جدير بالذكر أن مساحة الجناح المصري المشارك بالملتقى تبلغ 612 م2، وتم تصميمه على غرار تصميم المتحف المصري الكبير، ويشارك به 54 عارضا من شركات السياحة والفنادق المصرية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران وشركة إير كايرو، ونسما للطيران.