"كانتاس" الأسترالية للطيران تعين امرأة رئيسا تنفيذيا لأول مرة في تاريخها منذ 103 سنوات

أعلنت شركة الطيران الأسترالية "كانتاس"، اليوم الثلاثاء، أن المديرة المالية الحالية للشركة فانيسا هدسون، ستحل محل الرئيس التنفيذي آلان جويس، مما يجعلها أول رئيسة لشركة الطيران في تاريخها الممتد 103 سنوات، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ".

 

وذكرت كانتاس، أن "هدسون"، التي تعمل في الشركة منذ 28 عاما، ستستمر في أداء دورها الحالي بينما تكون أيضا الرئيس التنفيذي المعين قبل أن تتولى رسميا المسئولية من جويس، الذي سيتقاعد، بعد الاجتماع السنوي العام لعام 2023 في نوفمبر.

 

وقالت هدسون: "إنه لشرف مطلق أن يطلب مني قيادة الشركة الوطنية. هذه شركة استثنائية مليئة بالأشخاص الموهوبين بشكل لا يصدق وهي في وضع جيد للغاية للمستقبل"، وفقا للموقع الرسمي لشركة الطيران الأسترالية "كانتاس".

 

وقال رئيس مجلس الإدارة، ريتشارد جويدر، إن "الكثير من التفكير قد ذهب إلى هذه الخلافة"، حيث شكر "جويس" على قيادته. وأضاف: "الكثير من الفضل في المستقبل المشرق أمام كانتاس يعود إلى آلان جويس".

 

وأضاف جويس، الذي كان في هذا المنصب منذ عام 2008: "بناء على طلب مجلس الإدارة، مددت فترة عملي كرئيس تنفيذي من أجل خطة التعافي من كورونا، والآن بعد أن أصبحنا على الجانب الآخر من تلك الأزمة، فقد حان الوقت المنطقي بالنسبة لي للتنحي".